اتصل بنا:

Email: libya.watch.media@gmail.com, Tel: 00218913669440, Facebook: Libya Watch Media Centre

2011-05-22

نشرة يومية إخبارية لآخر المستجدات في ليبيا الحرة – ليوم السبت 21 مايو 2011 - (العدد 75)

أخبار متفرقة من ساحات الميدان
أخبار من العاصمة الآسيرة طرابلس

 نداء من داخل العاصمة، ليوم الخلاص في طرابلس:
ننشر هذه الرسالة كما جاءتنا من المصدر، وكانت قد وصلتنا من داخل طرابلس عن طريق الايميل مرفقة ببيان مهم للثوار:
" نرفق لكم مع هذا البريد نسخة من نص البيان والشكر لكم على جهودكم لدعم الثورة والحرية المرتقبة.
المصدر: أحد الثوار من طرابلس- ليبيا
نظراً لصعوبة الاتصال بشبكة الانترنت في طرابلس والمدن المحاصرة مما يسبب لنا صعوبة إعادة تنظيم صفوفنا بعد حملات الاعتقالات التي يشنها القذافي وزبانيته على الثوار فنحن في أمس الحاجة الى من يوجه أعلانات الى الشعب الليبي في طرابلس والمدن المجاورة لذا فكرنا في طريقة آمنة نضمن بها الخروج في مظاهرات مؤثرة دون أن نعرض عدد كبير للأستشهاد من شباب ليبيا ولكن ينقصنا طريقة لتعميم هذا النداء لسكان طرابلس والمدن المجاورة فقد قمنا بتصوير نداء للثوار وعملنا على توزيعه على أسطوانات وطبعنا النداء على شكل مناشير وزعت في طرابلس ولكن لا نزال نحتاج أكثر من أدوات النشر حتى تنجح العملية."
نداء طرابلس
يا أبناء ليبيا الأحرار الشرفاء:  
أما كفانا هذه الدماء التي نزفت وتنزف كل يوم في كل مكان في ليبيا الحبيبة؟
فما من دار ولا عائلة إلا وفقدت غالي فداءً لهذا الوطن منذ اندلاع الأحداث. أما كفانا إقتتالاً من أجل القذافي وأبنائه؟
لقد كان بمقدور هذه العائلة التي تدَعي الوطنية أن تجنبنا ويلات الحرب.
فقد دمر الجبل الغربي ودمرت مصراتة واجدابيا من أجل أن يبقى حكم ليبيا في أيدي القذافي وأبنائه من بعده.
أما آن لنا أن نستفيق ؟
لقد بات جليا لكل من له قلب، أن القذافي وأبنائه إلى زوال لا محالة ولكنهم يصرَون على جلب الحرب إلى عاصمتنا الحبيبة طرابلس وجرها الى حرب الإخوة التي ليس فيها رابح. لا شيء إلا ليكسب بضع ساعات إضافية في حكم ليبيا.
يا أبناء ليبيا الأحرار في طرابلس وضواحيها والمدن المجاورة من مواطنين مدنيين وقوى أمنية ورجال جيش ليبيا وأعضاء اللجان الثورية دعونا نتحد ونشبك أيدينا وننهي نزيف الدم الذي لم ينزل الله به من سلطان دعونا نتحد لنجنب أهلنا وبلدنا المزيد من الويلات نتحد من أجل ليبيا جديدة متسامحة ونفتح صفحة بيضاء لا يحاسب فيها أحد على أفكاره وآرائه .
ولهذا، لقد قررنا أن يكون يوم ( الاثنين ) القادم الموافق (23 مايو2011 ) بعد صلاة العصر يوم بداية الخلاص.
وبما أننا نعرف صعوبة الخروج والتجمع في الساحات والأماكن العامة فعليه:
1-الخروج في كل المناطق وفي نفس الوقت
2-التجمع في أقرب شارع رئيسي لسكن كلا منا.
3-في حالة تعرضنا للتفريق يجب أن نعاود التجمع ثانية في نفس الاماكن بعد الصلاة التي تليها
4-العصيان المدني وقف جميع أوجه الحياة في طرابلس بإستثناء المرافق الصحية
5-عدم ترك الشوارع تخلو من المعتصمين حتى لو قسمنا أنفسنا الى ورديات
فاليوم لم يعد هناك مكان للتخاذل. على كل منا أن يبين أين يقف .... ليس هناك مجال للحياد فالناس تموت من الطرفين والكل اخواننا والمقدرات تدمر فلا يمكن السكوت أكثر.
ونحن هنا نناشد إخواننا في قوات الامن والجيش بأن تكون لهم وقفة شرف ويحموننا ويحقنون دماءنا فنحن سوف نخرج سلمياً لنتكلم ونعبر عن رأينا لا لنقتل ونحرق أو ندمر فساعدونا على حماية وطننا وأسرنا فالحكام زائلون والشعوب باقية.
والله ولىَ التوفيق -  ثوار وأحرار ليبيا

فيديو نادر يوضح لهيب ثورة 17 فبراير مع بداية الانتقاضة وسط العاصمة طرابلس

فيديو نادر يوضح دخول وتظاهر ثوار وشباب ثورة 17 فبراير لميدان الشهداء (الساحة الخضراء) وسط مدينة طرابلس قبل قمعها بالقتل والاعتقال والارهاب من كتائب القذافي الارهابية والمرتزقة، وتاريخ هذا المقطع يوم (الأحد 20 فبراير 2011 ، الساعة 02.10 صباحاً). استمعوا فيه إلى شباب العاصمة وهم يهتفون:
بالروح والدم نفديك يا بنغازي .... بالروح والدم نفديك يا بنغازي
أولى أولى، أولى أولى والقذافي زوى عليه .... أولى أولى، أولى أولى والقذافي زوا عليه (أي القذافي انتهى)
أهم أهم الليبيين أهم .... أهم أهم الليبيين أهم
وفى نفس اليوم عند الساعة (02.48 صباحاً) أي بعد حوالي نصف ساعة من هذا التسجيل، قامت كتائب الطاغيه القذافي الارهابية والمرتزقة بأمر من الطاغية بإطلاق الرصاص العشوائي من فوق أسطح السرايا الحمراء على كل الشباب والثوار داخل الميدان، فسقط فى تلك الليلة أكثر من 300 شهيد وعدد كبير من الجرحى، ووفقاً لشهود عيان شوهدت برك من الدم وسط الميدان واستخدم عدد كبير من سيارات المطافئ لغسيل وتنظيف ساحة الميدان فى محاولة لإخفاء آثار المذبحة وحجبها عن أنظار وسائل الاعلام والصحافة الاجنبية. وقد استشهد كثير ممن ظهروا فى هذا المقطع .... ولا حول ولا قوة إلا بالله .... اللهم انتقم لشهدائنا ....... وأرنا فى الطاغية السفاح وأزلامه يوماً كيوم بدر، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ولا تغادر منهم أحداً.


كتائب الارهاب تعتدى على الصحفيين الاجانب، فى مسرحية جديدة:
قامت يوم (الجمعة 20 مايو) مجموعة من عناصر اللجان الثورية فى مدينة طرابلس بمهاجمة حافلة لصحفيين أجانب، واستكمالا للمسرحية قام أحد عناصر كتائب الطاغية بإطلاق الرصاص لتفريق عناصر  اللجان الثورية والتظاهر بالدفاع عن الصحفيين والحافلة.
 وجاء فى تصريح المتحدث الرسمي لنظام الطاغية، بأن الذي حدث هو نتيجة لغضب بعض الجماهير من القصف المتواصل والمستمر لقوات النيتو على ليبيا وأضاف المتحدث الكاذب، أن قصف الميناء يوم الخميس الماضى سيتسبب فى كارثة إنسانية لأنه يمنع وصول المساعدات الانسانية والادوية والغذاء لطرابلس والزاوية ومصراته. 

تنبيه مهم للثوار فى المناطق المحررة:

يرجى من إخواننا الثوار في المناطق المحرره والتي يتم تحريرها إن شاء الله الانتباه والتأكد من تغطية أو حتى كسر إن أمكن جميع الكاميرات المنتشرة في كل الميادين والمنصوبة فى الشوارع، والتي تم تركيبها في السنوات الأخيرة من قبل النظام الفاسد لمراقبة وحصار الشعب الليبي وزيادة فى القمع، فهذه الكاميرات تعمل بواسطة الأقمار الصناعية ويستعملها النظام الفاسد في مراقبة الثوار والمناطق المحرره.
تاجوراء – طرابلس: اعتقلت يوم أمس الجمعة كتائب القذافي ما يقارب من 150 شاب من منطقة تاجوراء وجري تبادل اطلاق نار في عدة نواحى من تاجوراء بين الثوار وكتائب القذافي، كما شوهد أيضاً تبادل اطلاق نار بين عناصر يرتدون الزي العسكري وعددهم ما بين 25 و30 شخص مع عناصر الحرس الشعبي في تاجوراء بالقرب من شاطئ البحر القريب من مستشفى القلب في تاجوراء ولا يعلم تفاصيل هذه الاشتباكات هل هى بين منشقين والكتائب أم هناك أسباب أخرى.


مدينة الزاوية تنتفض من جديد: ثوار الزاوية وصلهم السلاح والذخيرة وعدد الثوار يقارب الــ 400 وكلهم مسلحين وقاموا بتمشيط الزاوية من كوبري سوق الخضار الى وسط الميدان وقالوا إن عدد الكتائب قليل جداً بعد هروب الكثير من المجندين وكتائب الذل ولا زالت الاشتباكات مستمرة وثوار الزاوية يمشطون شوارعها.
مدينة الرجبان: استمرار قصف كتائب القذافى لمدينة الرجبان والزنتان والقلعة اليوم السبت، كما تعرضت أمس الجمعة مدينة الرجبان لقصف عنيف من قبل كتائب القذافي على المدينة وسقط مايقارب عن 14 صاروخ غراد على الرجبان ومن بين الاماكن التي تتضررت محطة الكهرباء مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة. والجدير بالذكر إن أهالي مدينة الرجبان رفضوا الخروج من المدينة وفضلوا البقاء فيها ومقاومة كتائب القذافي بإمكانياتهم البسيطة .  
يفرن – الجبل الغربي: قال الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي "عبدالحفيظ غوقة" أن الوضع الانساني في مدن الجبل الغربي يزداد سوءاً، وأضاف أن مخزون الامدادات الطبية في مستشفى يفرن اقترب من النفاد.

قوات النيتو تخترق وسائل اتصال كتائب القذافي وترسل لهم تحذيرات عبر اللاسلكي:
بعد أن تمكنت قوات حلف الاطلسي (النيتو) من اختراق شبكة الاتصال بين عناصر المرتزقة والكتائب المحاربة مع القذافي وتمكنت من الدخول على تردداتهم، استمع لهذا التسجيل الصوتي الذي يوضح بما لا يدع مجال للشك أن الكتائب تتلقى إنذارات وتنبيهات باللاسلكي قبل أن يتم قصف مواقعها وأماكن تمركزها، وفى هذه الحالة الكتائب المتواجدة فى منطقة العمليات بالجبل الغربي(جبل نفوسة)، الزنتان، يفرن وغيرها(استمع  للتسجيل الصوتي على الرابط الآتى)
قصف لمخازن القذافي قرب الزنتان:
مشهد لقصف كبير مدمر لقوات النيتو لمخازن كتائب القذافي قرب الزنتان. 


بيان حرائر مدينة غريان في جبل نفوسة:
ننشر هذا البيان بناء على طلب استلمناه عن طريق الايميل، ونورد مع البيان كذلك مقدمة طلب النشر المرفق كما جائتنا فى الايميل، ونحن قياماً بدورنا الاعلامي نرحب دائماً بكل طلبات الإخوة والأخوات وخاصة من داخل ليبيا بلدنا الغالي الجريح، وهذا نص الايميل ننشره كما وصلنا:
 ( نظراً لصعوبة الاتصال والتواصل مع الاهل في جبل نفوسة قامت أخواتنا بتسجيل هذا البيان مساء الامس أملاً منهن أن يذاع عبر منبركم الشريف لكي يصل صوتهن ومناشدتهن لكل الاحرار. نرجو منكم المساعدة على النشر.  ملاحظة: ماذكر في هذا البيان من قتل وتنكيل لشباب غريان أمام أمهاتهم واخواتهم وأبائهم فهو صحيح والله على ما أقول شهيد)


تونس – راس اجدير: هذه قائمة بالأسماء التي وصلتنا من المتعاونين من أهالي بن قردان مع أزلام القذافي والذين هاجمو وضربوا فريق اذاعة الجزيرة:
من مواطني منطقة بن قردان:
1) ايمن شندول مهرب و مرتشي
2) محمد الاسيود
3) عبدالقادر عمر الفليت
4) ضو الثابت الملقب بالزعيم

أما أزلام القذافي وكانوا بتمويل من خالد الخويلدي الحميدي:
1)  خليفة أبو النور الفيلالي من مدينة زلطن – غرب ليبيا
2) الطاهر عيسي الفيلالي من مدينة زلطن – غرب ليبيا
3) زهير الوافي من مدينة الجميل – غرب ليبيا

جبريل: المجلس يخطط من الآن لمرحلة ما بعد القذافي:

د. محمود جبريل

بثت قناة الجزيرة فقرات من لقاء أجرته مع رئيس المكتب التنفيذي ومسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الانتقالي الدكتور (محمود جبريل) تحدث فيه أن المجلس شرع في وضع خطط منذ الآن لمرحلة ما بعد سقوط نظام القذافي. وذكر جبريل  إن حجم الدمار الذي طال المدن الليبية كبير جدا من جراء قصف كتائب القذافي ويقدر بحوالي 480 مليار دولار وإعادة بناء ليبيا يحتاج إلى دعم دولي.
المراقب العام للإخوان المسلمين، ليبيا وحديث عن الثورة الليبية المباركة:

حوار خاص وحصرى لموقع إخوان تيوب مع المراقب العام للإخوان المسلمين فى ليبيا المهندس: سليمان عبد القادر وحديث هام عن الثورة الليبية، ثورة 17 فبراير المباركة.



بنغازي – الافراج عن سجناء أجانب: أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أنه تم الافراج اليوم السبت عن الفرنسيين الاربعة العاملين في الشركة الامنية الفرنسية (سيكوبس) والذين كانوا محتجزين منذ مقتل مديرها في 11 مايو في بنغازي، وذلك على خلفية الإشتباه بأنهم كانوا يتجسسون لحساب القذافي، ويفيد الخبر أنهم اقتيدوا الى مصر.
بنغازي: أقيمت اليوم السبت بمدرج سناء المحيدلي في جامعة العرب الطبية , أمسية شعرية برعاية جمعية لآلأ الخير تحت عنوان "ثورة قلم".
محاولة تفجير فاشلة للمركز الاعلامي للثورة ببنغازي:
تم اليوم السبت 21 مايو إحباط محاولة تفجير المركز الاعلامي للثورة التابع للمجلس الوطني , حيث تم العثور على قنبلة TNT قوية الإنفجار. هذا ويجري التحقيق مع بعض المشتبه في تورطهم في هذا العمل الإجرامي. ملحق صورة للعبوة الناسفة العبوة الناسفة تزن قرابة 3 كيلوغرام وكانت كفيلة باحداث دمار جسيم ولكن الله سلم وله الحمد والمنة. وفى خبر آخر، تم القبض ليلة أمس الجمعة على عدد من عناصر اللجان الثورية مختبئن في المدينة الرياضية وبحوزتهم أجهزة اتصالات وأسلحة.
Libya-FM اذاعة راديو ليبية جديدة:
http://www.libya.fm/
بحمد الله وتوفيقه تم إنجاز مشروع (ليبيا إف إم - Libya-FM) وهى اذاعة راديو جديدة في بثها التجريبي في كل من مدن بنغازي والبيضاء والمرج على الموجة (88.5) وقريباً بإذن الله سوف تصدح فوق عاصمتنا الحبيبة طرابلس ومصراته وكل مدن جبل نفوسة والساحل الليبي، و يمنكم الاستماع إليها على الانترنت.
                               
أخبار مصراتة:
الدافنية: تعرضت صباح اليوم منطقة الدافنية غرب مصراتة لقصف من قبل كتائب القذافي من جهة مدينة زليطن ولا أنباء عن خسائر في الأرواح والمعدات .
مصراتة: عادت الحياة إلى مدينة مصراتة بعد تعرضها لحصار وقصف من قبل كتائب القذافي لأكثر من شهرين، وبدأت عودة العائلات إلى بيوتهم التي هجروها ونزحوا لمناطق أكثر أمنآ.
وتشهد المدينة نقص في السلع التموينية وغاز الطهي وكذلك انقطاع التيار الكهربائي على أغلب أحياء مصراتة.
مدينة زليطن: قيام الكتائب بعمليات اعتقال واسعة واستعمال الكتائب لأعداد كبيرة من سيارات الأسعاف فى عمليات التنقل وانتشار للقناصة على أسطح المبانى وعدم توفر الوقود بشكل نهائى ونقص شديد جداً فى المواد الغدائية والأدوية وحليب وحفاظات الاطفال وهناك كارثة إنسانية تحدث فى زليطن.
كتائب القذافي تقصف طمينة والدافنية، وهدوء حذر يسود الجبهات:
ثوارنا مرابطين على الحدود الشرقية لمصراتة فى اتجاه "تاورغاء" بعد أن طلب منهم النيتو عدم التقدم والبقاء لتأمين حدود مصراتة، وقصفت الكتائب الأمنية التابعة للقذافي اليوم (السبت 21 مايو) منطقة طمينة شرق مصراتة، والدافنية غرب المدينة بعشرات الصورايخ وقذائف الهاون، وخلف القصف تدمير وحرق عدة بيوت سكنية. وقال شاهد عيان من منطقة طمينه ويدعى محمد سالم إن الكتائب تقوم بالقصف العشوائي على المباني السكنية والمزارع ولكنها لم تصب أي شخص بجروح.  وأضاف الشاهد أن 6 مبانٍ سكنية حرقت جراء قصفها بصواريخ جراد وقذائف الهاون، وهي لمواطنين عزل، موضحا أن الثوار لا يتواجدون في هذه المنطقة فهم متمركزون قرب تاورغاء والطريق المؤدية لها.
يشار إلى أن مناطق في مدينة مصراتة تتعرض للقصف المستمر منذ عدة أيام من قبل الكتائب، وشمل القصف منطقة طمينه والغيران والدافنيه وكهف دخيل والعرار وزاوية المحجوب.
ومن جهة أخرى، تسود حالة من الهدوء الحذر على الجبهتين الشرقية والغربية لمدينة مصراتة بين الثوار وكتائب القذافي منذ عدة أيام بعد معارك ضارية كانت في شوراع تاورغاء والمناطق المجاورة يوم الثلاثاء الماضي.
وقال أحد الثوار ويدعى إبراهيم بوشعالة إن الثوار متمركزون بعد بوابة الكراريم إلى حدود تاورغاء بشكل منظم وجيد بعد تحرير مصراتة بالكامل. وأضاف يمشطون المناطق المحيطة بمدينة مصراتة في كل من العرار ومنطقة العلام التي تبعد عن مصراتة 20 كلم، وأكد الثائر أن كتائب القذافي لا أثر لها، ولكنها تقصف المناطق المجاورة بصورايخ جراد وقذائف الهاون التي يصل مداها 25 كلم.
وأوضح بوشعالة أن قيادات الثوار في مصراتة تحاول التمكن من السيطرة على المدينة، والمناطق المجاورة قبل الانطلاق إلى ما بعد تاورغاء حتى تكون دفاعاتهم الخلفية منظمة وقوية، وذكر شهود عيان في الدافنية أن المنطقة تعيش حالة من الجمود العسكري بين الثوار والكتائب، ولكن الأخيرة تقصف باستمرار البوابة والمناطق المجاورة لها دائما.
واحة جخرة – جنوب اجدابيا: قبل ثلاث ايام مضت، دخل رتل تابع للقذافي الى واحة جخرة وتقع حوالي 280 كلم جنوب اجدابيا وكانت شركة الونترسهال الالمانية هي وجهتم لاخذ سياراتها ذات الدفع الرباعي لكن رئيس الشركة المكلف الذي حدثني شخصيا قد أعطى جزء منها الى الثوار وجزء لاستعمالات الشركة وكان قد اخذ مفاتيح السيارات مسبقا واخفائها ولما عجزو عن تشغيلها - نظراً لأن المقود لا يفتح حتى ولو دار المحرك- وضعو الرمال داخل المحرك وقاموا برمي جميع السيارت الموجودة داخل الشركة المذكورة بالرصاص،  وبعد ذلك توجهو فى اتجاه الشمال فقصفتهم قوات النيتو وتم تدمير ما لا يقل 35 سيارة لهم.
جالو: عن مصادر مطلعة، أفادت أن كتائب القذافي ترسل بعض الشخصيات إلى جالو لمفاوضة الثوار من أجل تسليم أسلحتهم.  وقام الثوار يوم الجمعه بتمشيط المنطقه المجاوره لمدينة جالو بحوالى 40 كلم دون ان يعثروا على أى أثر لكتائب القذافى.
أوباري – الجنوب: نقلا عن أحد الشباب الثوار في اتصال هاتفي أنه تم اعتقال ثلاثة شبان في مدينة أوباري ( المركز) من قبل جهاز الاستخبارات يوم (السبت 21 مايو) بعد مناوشات جرت بينهم وبين أفراد من أزلام القذافي ليلة الجمعة ثم قاموا برفع علم الاستقلال حتى صبيحة يوم السبت على بناية المجمع الاداري في وسط المدينة، وفي صباح السبت عادة جموع من الشبان الى ميدان التظاهر حينها داهمهم أفراد من ازلام القذافي بلباس مدنية وتم اعتقال ثلاثة شباب من قيادي التظاهرة ... ومازالت هناك مناوشات بين المتظاهرين وبين عناصر من الامن التابعين للقذافي.

ثروة " صفية فركاش البرعصي " زوجة مدمر القذافي ... ؟
صفية فركاش
ولدت صفية في مدينة البيضاء في شرق ليبيا من قبيلة البراعصة، وكانت تعمل ممرضة حين تعرّف عليها القذافي في المستشفى، إثر دخوله في حالة طارئة لاستئصال الزائدة الدودية في العام 1971، حيث تزوج منها في العام نفسه وأنجبت منه ستة أبناء وابنتهما الوحيدة عائشة.
وقدرت صحيفة “يو إس توداي” الأمريكية ثروة صفية بنحو 30 مليار دولار، بما يجعلها تتفوق على نفوذ وثروة "ليلى طرابلسي" زوجة الرئيس التونسي المخلوع بن علي. تمتلك صفية شركة خاصة للطيران هي "طيران البراق" والتي تتخذ من مطار معيتيقة مقراً لها بإذن من زوجها، بالإضافة إلى مخزون من الذهب يقدر بـ 20 طنا. وتطالب الحكومة البريطانية إلى جانب الفرنسية ضم اسمها إلى اللائحة السوداء، بالإضافة إلى عددٍ من الشركات التي يتخوف المجتمع الدولي من ضخِّها أموالا لحساب كتائب القذافي. 

"أشتون" تفتتح مكتباً للاتحاد الأوروبي ببنغازي الأحد:

"كاثرين أشتون" 

أعلن المجلس الوطني الانتقالي، الذي يمثل الثوار ضد نظام القذافي، أن وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي "كاثرين أشتون" ستفتتح مكتباً للاتحاد الأوروبي في مدينة بنغازي، الأحد، في خطوة من شأنها تعزيز الاعتراف الدولي بالمعارضة الليبية.  وقالت في تصريحات لها السبت: "إنني أتطلع للسفر إلى بنغازي، لافتتاح مكتب الاتحاد الأوروبي، الذي سبق وأن أعلنت عنه أمام البرلمان الأوروبي." وأضافت المسؤولة الأوروبية: "إنه لشرف لي أن ألتقي مع الأشخاص الذين يقاتلون من أجل الديمقراطية ومستقبل أفضل لليبيا، إنني أعتزم لقاء قادة المجلس الوطني الانتقالي، ومنظمات المجتمع المدني، وشركائنا الدوليين، وسوف أقدم تقريراً بذلك إلى وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الاثنين."

ومن المقرر أن يكون مقر المكتب في فندق "تيبستي" وسط المدينة، والذي يضم مكاتب للأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى، ومكتب لوكالة المساعدات الإنسانية للاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مكاتب لدبلوماسيين يمثلون عدد من الدول التي تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي كممثل شرعي للشعب الليبي.

ومن المتوقع أن تعقد المسؤولة الأوروبية مؤتمراً صحفياً في أعقاب افتتاح مكتب الاتحاد الأوروبي، والذي من المقرر أن يتم في حوالي الثانية بعد ظهر الأحد، بتوقيت بنغازي.

يتزامن الإعلان عن افتتاح مكتب للاتحاد الأوروبي، مع زيارة يقوم بها د. محمود جبريل مسؤل العلاقات الخارجية، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في محاولة لحث الولايات المتحدة على الاعتراف بالمجلس كممثل وحيد للشعب الليبي.

 

إدانة الارهابي وعضو اللجان الثورية فى لندن المدعو "مصطفى والي":
الارهابي مصطفى والي
نقلاً عن ليبيا المستقبل – لندن: إدانة الارهابي المدعو "مصطفى والي" في جريمة الاعتداء على معارضين ليبين، حيث أدانت محكمة ويست منيستر بلندن يوم (الجمعة 20 مايو) عضو اللجان الثورية، والرئيس السابق لاتحاد طلبة النظام الليبي ببريطانيا مصطفى والي، في جريمة الاعتداء على معارضين ليبيين أمام كلية لندن للاقتصاد (LSE) بتاريخ (25 مايو 2010)، وذلك خلال قيامهم باعتصام سلمي بمناسبة تقديم زيف الاحلام معمر القذافي لمحاضرة في كلية لندن للإقتصاد (LSE). وسوف يتم تقرير العقوبة بتاريخ 17 يونيو القادم.
Top of For

هناك تعليقان (2):

  1. This іs my first timе pay а quіck
    visit at here and i аm actually plеaѕsant to
    read everthing at single plаce.

    my weblog :: Payday loans online
    My site ... Online Payday oan

    ردحذف
  2. When you're looking at the plethora of financing options available to you when it comes to denver mortgage loans, the most important factor that you must look out for is the rate, getting the best rate possible is an important part in the financing process? If you are a type of person who loves social required you date, a cash payment can customer services. You may be a simple tourist on a holiday up there to the north to visit canada. no credit check loans

    ردحذف