اتصل بنا:

Email: libya.watch.media@gmail.com, Tel: 00218913669440, Facebook: Libya Watch Media Centre

2011-05-24

" نشرة يومية إخبارية لآخر المستجدات في ليبيا الحرة "



الأحد و الإثنين 22 & 23 مايو 2011 –  العددين: ( 75 & 76) 

إعلان: الإخوة والإخوات الأكارم، مع صدور هذا العدد ندعوكم للمشاركة فى استفتاءنا الجديد ( على يمين الصفحة ضمن الهامش الجانبي، وهى فقرة متجددة كل اسبوع ) وفى هذا العدد الاستفتاء بعنوان:
كيف تقيم مسيرة الثورة الليبية حتى الآن ... ؟
رئيس المجلس الوطني الانتقالي يقوم بزيارة إلى تركيا:
المستشار عبد الجليل و الرئيس التركي أاردوغان
يقوم رئيس المجلس الوطني الانتقالي المستشار (مصطفى عبدالجليل) بزيارة إلى تركيا اليوم تستغرق يومين، ووفقا لوكالة أنباء الأناضول، سيلتقي عبد الجليل بالرئيس (عبد الله غول)، وبرئيس الوزراء (رجب الطيب أردوغان)، ووزير الخارجية (أحمد داوود أوغلو).
وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية أن المحادثات ستتناول بشكل مفصل التطورات في ليبيا وسبل تحسين التنسيق والتعاون للمساعدة الانسانية التي تقدمها تركيا الى الشعب الليبي.
وتوترت العلاقة بين الثوار الليبيين والحكومة التركية التي عارضت فرض حظر جوي دولي على قوات القذافي، ثم قبلت هذا الحظر على مضض مع تمسكها بمعارضتها التدخل الاجنبي لمساندة الثوار، وأخيرا طالبت تركيا القذافي علنا بالتنحي والرحيل، مما مهد لإقامة علاقة بينها وبين المجلس الوطني الانتقالي، الذي أصبحت تركيا تنظر إليه باعتباره يمثل مستقبل ليبيا، بينما يمثل القذافي الماضي فقط (شاهد تغطية الجزيرة للزيارة).

كاثرين أشتون: نحن هنا لدعمكم على طول الطريق:
الاستاذ عبد الجليل - أشتون فى بنغازي
( أشتون: شاهدت أحلام الثوار في - We Have a Dream )
وصلت (كاثرين أشتون) مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي اليوم الأحد إلي مدينة بنغازي في زيارة هي الأولى لأرفع مسؤول من الاتحاد الأوروبي وتعهدت بدعم المعارضة الليبية. 
وعقدت آشتون، مؤتمر صحفي قصير مشترك مع رئيس المجلس الوطني الانتقالي المستشار (مصطفى عبدالجليل) بمقر تنمية وتطوير مدينة بنغازي. 
وقالت أشتون إن الدعم سيشمل مجالات الاقتصاد والصحة والتعليم والأمن وإدارة الحدود، وشددت على أن الدعم لن يتوقف على الوقت الحالي وإنما سيكون على المدى الطويل أيضا. 
ومن جهته أعلن رئيس المجلس الانتقالي الوطني في ليبيا مصطفى عبد الجليل التزام الثورة الليبية بكل المعاهدات والاتفاقيات الدولية، مشيرا إلى أنه سيكون لداعمي هذه الثورة النصيب الأوفر في عقود ليبيا المستقبلية. وقال إن الشعب الليبي يقدر زيارة المسؤولة الأوروبية حق قدرها، مثلما يقدر للاتحاد الأوروبي دعمه للثورة الليبية منذ اندلاعها. وأضاف أن زيارة أشتون لفتح مكتب دبلوماسي في بنغازي "تـُظهر مدى الدعم المتعاظم الذي يسبغه الاتحاد الأوروبي علينا من أجل أن تكون لنا دولة ديمقراطية حرة". وستدشن اشتون في فندق تيبستي ببنغازي مكتب تمثيل للاتحاد الاوروبي وقالت "نحن هنا لأجل طويل وما يمكننا تقديمه هو دعم المؤسسات الليبية والاقتصاد. "نحن هنا لندعمكم على طول الطريق"، (شاهد تغطية اذاعة يورو نيوز العربية لجولة "أشتون" فى بنغازي ).


زيارة مفاجئة لمساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى لبنغازي:

جيفري فليتمان
فى زيارة مفاجئة وصل مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى (جيفري فيلتمان) إلى مدينة بنغازي كأعلى مسئول أمريكي يصل اليها، وذلك لإجراء محادثات مع زعماء الثوار، وهو أكبر ديبلوماسي أميركي يزور ليبيا منذ بدء الانتفاضة ضد الزعيم الليبي معمر القذافي.  وقال (جلال القلال) الناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي إن "فيلتمان" اجتمع بأعضاء بالمجلس.
واغتنمت الولايات المتحدة فرصة وصول "فيلتمان" المفاجئ الى "عاصمة" الثوار، لحض القذافي على مغادرة البلاد. وقالت وزارة الخارجية الأميركية في البيان الذي أعلن زيارة "فيلتمان"، إن واشنطن "مصممة على حماية المدنيين الليبيين وترى أن على القذافي أن يتنحى ويغادر البلاد". وكان الموفد الأميركي "فليتمان" قد وصل مساء الأحد، ومن المقرر أن يغادر يوم الثلاثاء.


إبراهيم الدباشي: نقل قيادة العمليات من أمريكا إلى الناتو خطأ استراتيجي:
ابراهيم الدباشي
" بوتين له شراكة مع سيف الإسلام وهناك ثلاثة سيناريوهات لنهاية الأزمة"

نقلا عن: صحيفة الخبر
أكد نائب الممثل الدائم لليبيا في الأمم المتحدة، المنشق عن القذافي (إبراهيم الدباشي)، أن المعارضة في ليبيا تنظر بعين الشك للرغبة الحقيقية للدول الغربية في الإطاحة بنظام القذافي وإنهاء حكمه. مشيراً إلى أن هناك إجماعاً لدى المعارضة بأن المصالح الاقتصادية والنفط ما زالا يلعبان دوراً فاعلاً في التحرك الغربي في ليبيا.
قال الدباشي، في حوار لـ''الخبر'' بمقر البعثة الدائمة لليبيا في الأمم المتحدة بنيويورك، إن ''نقل قيادة العمليات العسكرية من أمريكا إلى حلف الناتو خطأ استراتيجي، لأنه أشعر القذافي بالانتصار السياسي، ولو استمر القصف على كتائب القذافي مثل الأيام الأولى إلى أسبوع آخر لسقط نظام القذافي''.
وبرّر "الدباشي" غموض بعض المواقف الدولية بوجود علاقات شخصية بين المسؤولين الليبيين وعائلة القذافي ومسؤولي هذه الدول، مشيراً إلى أن المصالح الاقتصادية تفرض نوعاً من المواقف السياسية. وقال مثلاً ''بوتين له شراكات اقتصادية مع سيف الإسلام، كما لتركيا والصين مصالح مع القذافي''.
ونفى "الدباشي" أن يكون تردد الغرب في حسم المعركة مع القذافي له علاقة بالتخوف من سيطرة الإسلاميين على ليبيا بعد الإطاحة بالقذافي. وأكد أن هذه المخاوف غير مؤسسة، مشيراً إلى أن الإسلاميين الذين يقاتلون في صفوف المعارضة لا علاقة لهم بالقاعدة، وبينهم القائد (عبد المنعم المدهوني)، المحسوب على الجماعة الإسلامية المقاتلة''. ورداً على سؤال حول السيناريوهات المحتملة لنهاية الأزمة الليبية، قال "الدباشي" إن ''هناك ثلاثة سيناريوهات:
الأول إضعاف القذافي وكتائبه عسكريا إلى أدنى حد ممكن في المنطقة الغربية التي مازال يسيطر عليها، لأنه لن يتمكن من المقاومة أمداص بعيداً.
والثاني العمل على دفع بعض الموالين له للانشقاق عنه ميدانيا، كما أن هناك سيناريو آخر وهو وقوع انتفاضة شعبية حقيقية في المدن الغربية''.
وعما إذا كانت هناك اتصالات بين الدبلوماسيين المنشقين والقذافي، قال "الدباشي": ''عبد الرحمن شلقم تحدث مع القذافي، قبل شهر من اندلاع الثورة في ليبيا، وطلب منه تصحيح الأوضاع، لكنه رجل لا يستمع إلى أحد ولا يعير اهتماماً لأي رأي''. لذلك ''كنا نتوقع أن تحدث الثورة في ليبيا بسبب الوضع الداخلي المتعفن وغياب مؤسسات الدولة، بما فيها الجيش الليبي الذي تم حله قبل 20 سنة واستبدل بالكتائب الأمنية البالغ عددها 100 ألف شخص، والاعتماد على العائلة والقبيلة لتثبيت الحكم''.
وبشأن الاتهامات التي يوجهها المجلس الوطني الانتقالي إلى الجزائر بشأن قضية ''المرتزقة''، قال الدباشي إنه أجرى اتصالات غير رسمية بشأن القضية مع الدبلوماسيين الجزائريين العاملين في الأمم المتحدة لاستيضاح الأمر، وشدد على أن ''المعارضة الليبية تكن كل الاحترام للشعب الجزائري الذي تربطنا به روابط تاريخية ودينية وقومية''.
بن قردان – الحدود التونسية:
أفادتنا مصادر من إخوة ليبين وتونسيين،  بخبر لم يتسن لنا التأكد منه، حيث شوهد رتل كبير من ثلاثين سيارة من نوع (ثعلب كما تسمى فى ليبيا)عبر إلى تونس من منطقة معبر راس اجدير، وأضافوا أن الكهرباء  قد تم قطعها عن منطقة بن قردان لمدة 30 دقيقه، وقالوا أن هذا الموكب يعتقد أن يكون لشخصية مهمة أمنية ربما تكون ( زيف الاحلام معمر القذافي)، والوجهة المقصودة غير معروفه حتى الآن، وسوف تثبت لكم الايام القادمه ذلك وربما يعلن تكذيب الخبر كالعادة  لدواعي امنيه من قبل تونس.
أخبار من ساحات البطولة ... وأخبار الثوار
طرابلس - خبر مؤكد: أفاد مصدر خاص موثوق للثوار، تحت مبنى ملعب 11 يونيو بالمدينة الرياضية بمنطقة الفلاح بطرابلس، يستخدم كمعتقل وسجن كلبير ويتواجد به كثير من الشباب الذين تم اعتقالهم من جميع انحاء العاصمة. وأفادت أنباء عن تبادل كثيف لاطلاق النار فى منطقة عراده وسوق الجمعة بجوار نادى الترسانه.
طرابلسقوات التحالف النيتو توجه نداء وتطلب من السكان المجاورين لإدارة المراسم بجوار مقبرة سيدى منيدر ومغادرة منازلهم وذلك من أجل سلامتهم قبل استهدافها.
جامعة الفاتح - طرابلسيوافق يوم الاثنين 23 مايو موعد في امتحانات في جامعة الفاتح لطلاب البشري، ومفروض من بكرة أنه فيه عصيان مدني في طرابلس والخبر منتشر في كل أنحاء طرابلس.
سوق الجمعة - طرابلس: أفاد مصدر في طرابلس حدوث عمليات نوعيه من شباب الثورة، حيث قاموا يوم  أمس الأحد يتفجير سيارتين تابعتين لأمن القذافي في منطقة سوق الجمعة.
طرابلساشتباك بين كتائب القذافي والدعم المركزي في طرابلس بالتحديد داخل ميدان السويحلي تبادلوا اطلاق النار ويوجد ضحايا بين الطرفين.
الغزايا – جبل نفوسة: من اتصال هاتفي مع أحد الثوار أفاد أن هناك تمركز كتائب القدافي في منطقة الغزايا وقامت باعتقال بعض الرجال والنساء وتم فصل الرجال عن النساء وسجن الرجال وجعل النساء كالعبيد لهم حتى يقمن بخدمة الكتائب من اعداد الطعام لهم وغسل ملابسهم وكذلك اغتصابهن، وأضاف أن اثنين من النساء السجينات تمكنتا من الهروب ولم يجدن ما يسترن به أنفسهن فهربتا وهن عاريات، وأخبرن الثوار بما حدث، ولا حول ولا قوة الا بالله.
وأضاف المصدر أن الكتائب تملك صوريخ الجراد وتخفيها بين الأحياء السكنية وعندما تقصف بها تنقلها الى خارج المناطق السكنية، وقامت بقصف معبر وازن وأحياناً منطقة ذهيبة  التونسية وثوار منطقة الجبل يطالبون بتكثيف طيران الناتو على منطقة الغزايا وقصف قواعد صواريخ الجراد. (نأمل نشر الخبر)
منطقة زاوية الباقول والعوينية-جبل نفوسة: حشد لمرتزقة الحرس الشعبي بقيادة المجرم (إبراهيم ضو القحصي) وبقايا أزلام المجرم (نصر المبروك) من مرتزقة اللجان الغوغائية وبعض من بقايا مختلف الاجهزة الامنية في منطقة زاوية الباقول والعوينية وتمركز لمجموعات منهم في الرياينة بعد أن دخلوها بمعاونة الخونة من أزلام "نصر المبروك" وقاموا بإحراق المنازل وإختطاف السكان، في إستعداد على ما يبدو لمحاولة إقتحام مدينة الزنتان العصيّــــــة عليهم بتوفيق من الله ونصر منه لسكانها ولكل سكان جبل نفوسة.
نداء من شباب المشاشيه لثور الجبل الغربي: نعلمكم أن كتائب القذافي المتواجدة أمام وحول بلدة زاوية الباقول لمهاجمة الجبل الغربي والزنتان لا تمثل أي من القبائل أو سكان البلدات القريبه منهم على الاطلاق، بل أن جميع السكان بالباقول والعوينيه قاموا باخلاء البلدتين من معظم العائلات لمساعدة الثوار القادمون.
والكل يتمنى سحق هذا الكتائب المتمثله في أفراد الجيش الشعبي بقيادة (منصور ضو القذافي) وازلام اللجان الثوريه من مختلف مدن الشمال والجنوب الليبي، الذين يمارسون شتى أنواع الضغوط الامنيه والارهابيه على السكان منذ فترة، حتى لا يقومون من مساعدة الثوار وذلك بتهديدهم بتدمير منازلهم وبلداتهم أن عصوا الاوامر. ( النداء منقول عن شباب 17 فبراير بالمشاشيه)
وأخبار عن إستنفار تام وكامل واستعداد في صفوف كتائب الجيش الوطني والثوار لمواجهة شراذم المرتزقة والنية واضحة لدى الجميع للعمل على طرد المرتزقة وتحرير القلعة ويفرن إن شاء الله.
نداء واستغاة من أهالي يفرن والقلعة: استغاثات عارمة من يفرن والقلعة فى الوقت الذي تستمر فيه قوات السفاح بالقصف والتخطيط لابادة جماعية، أرجو من الجميع النشر والمناشدة فى كل المواقع من موقع النيتو للصليب الاحمر لمنظمات حقوق الانسان، إخوتنا فى القلعة ويفرن يبادو كل يوم ويستغيثو بكم وإن طال الامر فلن يبقى منهم أحد.
مدينة نالوت: يتواصل القصف من قبل كتائب القذافي على مدينة نالوت منذ الصباح واستشهد أحد ثوار نالوت في إشتباكات اليوم مع الكتائب كم قتل عدد كبير منهم وتم أسر5 من جنود الكتائب.
جادو - الرجبان ومدينة ككلة: سقطت اليوم الأحد مجموعة من صواريخ غراد وقذائف الراجمات على مدينة جادو وأفاد مراسلنا بأنه لم يصب أحد، ومجموعة أخرى سقطت على مدينة الرجبان. أما مدينة ككلة فماتزال كتائب القذافي تحتلها ولا أخبار تردنا منها وعن أوضاع أهلها. ولا تزال كتائب القذافي تقصف وتحاصر مدينتي القلعة ويفرن من جميع النواحي والأهالي مصرون على القتال إالى النهاية.
مصراتة وزليطن: اكتشفت القوات البحرية التابعة لحلف الناتو زوارق مطاطية قبالة سواحل مصراتة و زليطن تحتوي على صناديق خشبية على متنها (1 طن متري) من المتفجرات الشديدة الانفجار وذلك من أجل القيام بعمليات تستهدف سفن المساعدات التي تدخل إلى ميناء مصراتة، وقد تم التعامل معها وتدميرها بنيران البحرية التابعة للنيتو كما يظهر في الصور من مسافة 12 ميلا بحرياً.
مصراتة: رغم تعرضه للقصف، عودة مصانع النسيم للالبان بمصراته للعمل من جديد، وقال الحاج محمد الرعيض مدير إدارة مصانع النسيم للإلبان بمدينة مصراته بأن المصنع لم يتضرر كثيراً من جرا تعرضه للقصف من قبل كتائب القذافي منذ شهر تقريبا . واضاف الرعيض بأن المصنع سيعود للعمل من جديد خلال الإيام القريبة القادمة مشيرأ بان منتج النسيم سيتم توزيعه كذلك بكافة أنواعه في مدينة بنغازي . يٌشار بان مصانع النسيم قد تعرضت إلى قصف عنيف من قبل قوات القذافي مما أسفر عن تدمير مبنى الإدارة ومخزن كبير بمنطقة الرعيضات حيث يوجد به منتوج من الإلبان قُدرة بملايين الدينارات.
الدافنية – مصراتة: أنباء عن أن كتائب الطاغية وضعت ألغام في الطريق بين الدافنية وزليتن وتخطط للإنسحاب لكي تغري الثوار بالتقدم والوقوع في فخ الألغام.
زليطن والبريقة: لاول مرة الثوار سوف يستخدمون طائرات عمودية خلال عملياتهم في البريقة وزليطن مع التعاون مع القوات الفرنسية.
تمركز للكتائب جنوب مدينة ترهونة: علمنا من مصدر موثوق أن كتائب القذافي تتمركز فى جنوب مدينة ترهونة فى الموقع التابع للمشروع الزراعى الامريكى (بوابة أم الرشراش) وهذه الكتائب هى كتيبة(المدعو  جمعة المعرفى) بترهونة والكتيبه الامنيه ببنى وليد وكتائب الردع ومن حين لأخر تخرج من هناك امدادات لقوات القدافي باتجاه مدينة زليطن وباتجاه المدن الغربية ومدن الجبل الغربي المحاصر علماً بأن هذه القوة المتمركزه كثيفة العتاد والعدة.

مدينة ترهونةهناك أنباء من داخل ليبيا مهمةتفيد أن الطاغية القذافي لديه مخازن ذخيرة وأسلحة يسيطر بها على ترهونة، وأنه يستغل ما يسمى بالمشروع الزراعي للقمح الأمريكي الذي يبعد 10 كيلومترات عن ترهونة باتجاه بنى وليد، الرجاء أن تصل هذه الملعومات لكافة من يهمه الأمر من قيادات الثوار والمجلس وحفظ المدنيين في ليبيا.
منطقة قماطة – الساحل الغربي: نقلاً عن شاهد عيان إعتقالات وخطف هذه الأيام  فى صفوف النشطاء فى منطقة إقماطة شرق العاصمة طرابلس.
اجدابيا والبريقة: تحليق كثيف لطائرات التحالف على اجدابيا والبريقة اليوم الأحد، ولم يسمع دوي انفجارات،  والجدير بالذكر أن المنطقة يسودها غبار كثيف.
مدينة الزاوية:تفاصيل هجوم الثوار بالامس السبت:
هجم الثوار علي العصابات التابعة للملازم معمر القذافي المتواجدة باعداد كبيرة في الميدان ويؤكدون اصابة 17 من المرتزقة وغنم 4 كلاشنات وفرار الكتائب، ثم وصلت تعزيزات كبيرة للمرتزقة فتراجع الثوار الي مناطق مختلفة كان معضهم المقبره القريبة من الميدان وحدث تبادل نار كبير وتراجعت الكتائب ورجعت الكتائب في الصباح وقامت بحرق المقبرة.
مدينة الزاوية: ورد عبر البريد الألكتروني، هذه قائمة أسماء العملاء والمندسين والمخبرين في مدينة الزاوية ومتأكدين من هذه الاسماء وياريت تقوموا بنشرها لانهم وقد قاموا بالتبليغ والوشاية بالكثير من أحرار الزاوية واعطاء معلومات عن مواقع الاسلحة المخباة  للثوار في مدينة الزاوية:
عاطف خماج –  من منطقة السميريات
عبد المعطي النعاس - من منطقة سبان
ايمن الفأر -  من منطقة السميريات
بشارة الفأر -  من منطقة السميريات
بشير شعبان الفأر -  من منطقة السميريات
الاجنف عمران -  من منطقة عوزة
عبد الحكيم الجرمي -  من منطقة سبان
وسيم كشلاف عكير - من منطقة السميريات
المرأة ناجية القفرية -  من كبار العميلات في الزاوية

سرت - قوات النيتو: أفادت مصادر عسكرية، أن من قام باغراق الفرقاطات في ميناء سرت هى غواصة بريطانية، وذلك بواسطة صواريخ تحت سطح البحر.  كما قام بايقاف سفينتي بنزين متجهه الى مصفاة الزاوية أحدها تم ايقافها في ميناء بمالطا والاخرى بمدينة جرجيس.
معبر السلوم – مساعد: اكد مصدر اعلامي من مدينة السلوم المصرية أن هناك مجموعات من مهربي الاسلحة والخردة في المنطقة،  ورداً على منع القوات المصرية لهم من ممارسة نشاطهم، قامو برفع العلم الاخضر (علم القذافي) مرددين شعارات مناصرة للقذافي مع قيامهم ببعض الاعمال التخريبية.
شهادة من رجل مصرى:
أفاد رجل مصرى كان يعمل فى ليبيا وكان محاصر في مصراتة لأكثر من شهر وشاهد القصف والدمار وأحداث الميناء وبعد أن تمكن من الخروج منها ورجع الى مصر أخبره أقاربه وأصدقائه عن ثورة مصر وحادثة الجمال ( وتسمى موقعة الجمال) فى ميدان التحرير، فقال لهم ( ثورتكم هذه لاتغير حتى مديراً لمدرسة في ليبيا مع احترامي لكل المصريين )
قائمة عصابة اللجان الثورية (الطحالب الخضراء) ، على الفيس بوك:
أفادنا أحد الثوار بهذه القائمة لأسماء عصابة تابعة لمجموعة اللجان الثورية الإلكترونية، وقد أطلق عليهم نشطاء الفيس بوك من ثوار 17 فبراير، إسم ( الطحالب الخضراء) وأصبحوا يعرفون به فى كل المواقع الليبية. وتقوم هذه الطحالب الخضراء ببث أشرطة مفبركة وصور غير أخلاقية وملفقة عن حرائر ليبيا وأكاذيب عن الثورة والثوار، فى محاولة بائشة خسيسة لتشويه صورة الثورة.  وهم شرذمة لا زالت تعتقد أن السفاح الطاغية القذافي هو الزعيم الأوحد لليبيا.  
ويتوعدون كل ثوار 17 فيراير وكذلك كل من يعارض القذافي ونظامه (فوضى القذافي).  كما يقومون بنشر معلومات كاذبة عن تاريخ ليبيا المجيد.
ولديهم كثير من الاشتراكات على مواقع الفيس بوك وبأسماء مختلفة ومستعارة ويتظاهرون بأنهم مع الثورة، ومنهم من يملك أكثر من اشتراك للقيام باصطياد الثوار وسرقة حساباتهم، واليكم القائمة:
الطحالب الخضراء
1.                احمد الحسناوي - أصله من سبها (مقيم بكوفنتري- بريطانيا)
2.               حسن المبروك الورفلي - أصله من سرت (مقيم بشيفيلد-    
        بريطانيا)
3.                علي إدريس مختار - أصله من سرت (مقيم باستراليا)
4.                مراد محمد الكاسح - أصله من بني وليد (مقيم بباريس- فرنسا)
5.                عبد الرؤوف الأسود - أصله من ورشفانه (مقيم في ماليزيا)
6.                امحمد زرقون الورفلي -  أصله من طرابلس ( مقيم بماليزيا)
7.                أشرف دوزان - أصله من طرابلس (مقيم بكلفيلاند أوهايو صيدلي- امريكا)
8.                بشير سعد المبروك (مقيم بدنفر- أمريكا)
9.              محمد عجاج من طرابلس (مقيم بأوتاوا أونتاريو-كندا)
10.            الشريف مفتاح عمر - أصله من سرت ( مقيم بمدينة جولدن كولورادو - امريكا)
11.         محمد أنيس الأصيبعي (مقيم بتورينو إيطاليا)  
12.           أنس المصراتي – (مقيم بطرابلس)
13.           طارق عمران الورفلي - أصله من بني وليد (مقيم بأتلانتا جورجيا)
14.           ميلاد الفقهي - أصله من طرابلس (موجود حاليا بماليزيا)
15.           محمد زيدان القذافي - أصله من طرابلس (مقيم بأوتاوا أونتاريو-كندا)
16.           عبدالعظيم علي العموري - أصله من طرابلس (مقيم بأوتاوا أونتاريو-كندا)
17.           مصطفى بوطرطيقه (جزائري مقيم بالجزائر - يقوم بتجنيد مرتزقة)  
18.            حسان ونيس بن ماسي (جزائري مقيم بلندن)
  
مشهد وموقف بطولي رائع لوالدة الشهيد عماد زكري، من مدينة نالوت بتاريخ 22 مايو:
أم الشهيد (عماد أحمد زكري) وهى صابرة محتسبة مستبشرة بشهادة ابنها، وهنا نحن نترحم عليه وعلى كل شهدائنا.



اللهم إنا لا نسألك بأعمالنا ولكن نسألك بعطفك ورحمتك وعفوك وحلمك وكرمك، اللهم اغفر لإخواننا وتقبلهم عندك فى الشهداء، اللهم ثبت اخواننا بالداخل وانصرهم على القذافي وأعوانه فإنهم لا يعجزونك.
يا قوي، ياعزيز، يامجيب، يا قادر، يا جبار، ياعظيم، يا ملك الملوك، يامزلزل الطواغيت زلزل اركانه.
اللّهم منزل الكتاب ... مجري السحاب ... هازم الأحزاب ... اهزم القذافي وحزبه اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا.
اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرج شعبنا من بينهم  سالمين
اللهم هون علينا مصيبتنا وابدلنا خيرا منها ..... آمين آمين آمين 

الحياة تعود لأجدابيا ... وقناة مرئية جديدة تبث من مصراتة:
أكدت مصادر مطلعة من مدينة أجدابيا لصحيفة (ليبيا اليوم) أن الحياة عادت إلي طبيعتها فى المدينة وأن مايقارب 80% من السكان الذين نزحوا عنها الأسابيع الماضية جراء القصف والقتال العنيف بين كتائب القذافي والثوار قد عادوا لبيوتهم بعد استقرار الأوضاع بالمدينة.
وقالت وكالة التضامن للأنباء أن سكان مدينة اجدابيا اتخذوا من ساحة جزيرة الشهداء مقرا لاعتصامهم حيث نصبوا فيها الخيام وشاشات العرض أسموها بساحة التحرير. وأضاف المصدر أن شباب المدينة نظموا حملة نظافة كبيرة لإزالة آثار الدمار الذي لحق المدينة جراء القصف، وأشار إلى أن المدينة لم تر مثل هذة الحملة من قبل.
وفي سياق آخر أقيم مساء يوم الخميس الماضي بقاعة الدعوة الإسلامية، حفل افتتاح (قناة freedom group الإخبارية الالكترونية)، التي تبث مباشراً من مصراتة. وقد أوضح (أحمد بوشعالة) مدير فرع القناة في بنغازي أن فكرة القناة جاءت عندما قام هو وأصدقائه بإعداد أول تقرير مرئي عن الوضع في مصراتة، وبمجهوداتهم الذاتية استطعوا أن يطلقوا هذه القناة على شبكة الانترنت، والتي تبث للعالم صمود مصراتة، وقريباً ستبث على قمر النايل سات. وأشار بوشعالة الى أنهم بصدد تجهيز محطة مسموعة أطلقوا عليها اسم "الحرية" التي سيبداء بثها بعد اسبوع إن شاء الله.

الكتائب تقصف كنيسة العذراء بالدافنية - مصراته:
كنسية العذراء - مصراتة
حتى دور العبادة الغير مسلمة لم تسلم من تدمير المجرم وكتائبه، فقد تعرضت كنيسة "السيدة العذراء والشهيد مارجرجيس" اليوم الإثنين إلى قصف بصواريخ الهاون وقذائف الدبابات من قبل كتائب القدافي ما أدى إلى اشتعال النيران وانهيار جزء كبير من مبنى الكنيسة الموجود بمنطقة الدافنية غرب مصراتة.  ولم تشر الأنباء إلى سقوط قتلى أو جرحى بين أفراد الجالية المسيحية المقيمة داخل الكنيسة، المحاصرة من قبل كتائب القذافي.

المحكمة الجنائية الدولية تجري تحقيقا لإضافة أسماء جديدة إلى لائحة المتهمين:
أعلنت المدعية الإسبانية بالمحكمة الجنائية الدولية بلاهاي القاضية دولوريس دلغادو أنه يجري التحقيق لإضافة أسماء جديدة إلى لائحة المتهمين بجرائم حرب في ليبيا.
وفي مقابلة مع صحيفة "البايّيس" اليوم رأت دلغادو أنه كان من المستحيل بالنسبة للمحكمة إرسال بعثة لتقصي الحقائق إلى ليبيا في ظل استمرار النزاع، مضيفة "لكننا جمعنا شهادات مباشرة من أشخاص فروا إلى 11 بلدا, وقد سافر محققونا حوالي ثلاثين مرة إلى مصر وقطر وتونس وأماكن أخرى للوقوف على الجرائم ضد الإنسانية". وقالت دولوريس دولغادو بخصوص أسس الاتهام الموجهة للقذافي "لقد اتهمناه لأننا خلصنا إلى أنه يمارس السلطة المطلقة في ليبيا، ويراقبها جميعا دون أن يكون ذلك باديا للعيان، بفضل واجهة من الهيئات السياسية التي تميع ممارسة السلطة". لكن القذافي في النهاية "هو الرأس، وفي درجة موالية تساعده عائلته".
ورأت دلغادو أن القذافي "لم يشأ أن يلقى مصير الرئيسين السابقين لمصر وتونس، ولهذا أراد القضاء على الاحتجاجات بطريقة منهجية عن طريق الاغتيالات والملاحقات".
وفي ذات المنحى تطرقت صحيفة الباييس لقرار الاتحاد الأوروبي فتح ممثلية دبلوماسية في بنغازي ووصفت الخطوة بـ"الإشارة القوية" قائلة إن كاترين أشتون قدمت خلال زيارتها لبنغازي "دعما مصيريا للثوار الذين يبحثون دون كلل عن الدعم والاعتراف الدولي".
ورأت الصحيفة أنه رغم عدم اعتراف الاتحاد الأوروبي بالمجلس الانتقالي بليبيا كحكومة شرعية للبلد، فإن زيارة أشتون - وهي أرفع شخصية أجنبية تزور بنغازي حتى الآن حسب الصحيفة - تظهر أن الدول الأوروبية 27 باتت ترى نظام (فوضى) القذافي منتهيا بعد تفاقم عزلته العسكرية والدبلوماسية.
الاتحاد الإوربي يدرس تشديد العقوبات على ليبيا وموانئه

لندن-جريدة الشرق الأوسط
قال مصدر دبلوماسي غربي لـ«رويترز» إن الاتحاد الأوروبي يدرس تشديدالعقوبات على حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي بوضع موانيء في قائمة سوداء لمنع تصدير النفط واستيراد الوقود، حسب ما ذكرت «رويترز». وقال المصدر إن خبراء الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى اتفاق حول وضع موانئ طرابلس وزوارة والزاوية والخمس وراس لانوف والبريقة في قائمة العقوبات وإن المقترحات قد ترفع إلى لجنة العقوبات بالاتحاد الأسبوع القادم. وتسعى حكومة القذافي لزيادة واردات الوقود مستغلة ثغرات في العقوبات الدولية بعد شهرين من الهجمات الجوية الغربية على ليبيا.
Tripoli Port - ميناء طرابلس
وأوقفت الحرب صناعة تكرير النفط ويحتاج القذافي بصفة عاجلة لاستيراد الوقود لقواته ولاستمرار تسيير المركبات المدنية في المناطق التي لا تزال تحت سيطرته.
وقال المصدر: "لا تزال إمدادات المنتجات المكررة في غرب ليبيا كافية. تريد القوى الغربية مزيدا من السيطرة على الإمدادات لليبيا". وأضاف قائلا: "هناك مخاوف من أن تؤول الحرب إلى حالة من الجمود". وتابع بأنه من المرجح أن تجري المناقشات على مستوى لجنة العقوبات بالاتحاد الأوروبي الأسبوع القادم وقد تصبح قانونا بحلول أوائل يونيو (حزيران) المقبل إذا تكللت بالنجاح. وربما تتضمن المناقشات أيضا الشركة الوطنية العامة للنقل البحري الحكومية وهي ليست في قائمة العقوبات وتمكنت من نقل شحنة واحدة على الأقل من الوقود إلى غرب ليبيا. الى ذلك، أعلن رئيس المفوضية الأفريقية جان بينغ أن (القرار 1973) الصادر عن الأمم المتحدة، والذي ينص على اتخاذ "كافة الإجراءات الضرورية" لحماية المدنيين في ليبيا "قد انتهك"، حسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

إعادة فتح الطريق الدولى بين مصر وليبيا بعد إغلاقه 4 ساعات:
معبر مساعد - السلوم
تمكنت قوات الجيش ووجهاء ومشايخ السلوم، من إنهاء احتجاج أبناء قبائل السلوم وإعادة فتح الطريق الدولى بين مصر وليبيا الذى تم استمر إغلاقه لأكثر من 4 ساعات وأصاب حركة السفر فى الاتجاهين بالشلل التام، اعتراضاً على منع أبناء السلوم من دخول ليبيا للتجارة بين البلدين من خلال منفذ السلوم.
كان المئات من أبناء قبائل مدينة السلوم الحدودية قاموا بقطع الطريق الدولى بين مصر وليبيا أسفل هضبة السلوم، احتجاجاً على منعهم من دخول ليبيا لأكثر من أسبوع للعمل فى التجارة بين البلدين.
وكان أهالى السلوم قد قاموا بعد عصر أمس الأحد بمنع صعود أو هبوط أى سيارات من هضبة السلوم، مما أصاب حركة السفر بين مصر وليبيا بالشلل التام وفشلت محاولات المسئولين فى إقناعهم بفتح الطريق.

وقامت قوات الجيش بتعزيز تواجدها بالمنطقة محاولة تفريق المواطنين الذين طالبوا بحضور المسئولين عن المنفذ.


منطقة سوق الجمعة وسط العاصمة الأسيرة طرابلس .... وعلم الاستقلال

رغم كل القمع والخناق الامني الارهابي فى العاصمة طرابلس من قبل كتائب الخزي والعار، ثوار منطقة سوق الجمعة يرفعون علم الاستقلال فى أكثر من موقع، شاهد المقطعين على روابط اليوتيوب الاتية

 


http://youtu.be/izp2wyP-Sfs

(( ثورانا من القمة وليسو من القاعدة ))

من ابتكارات ثوار 17 فبراير، مخبز آلى يتجول بين الثوار والمدن الليبيه المتضررة
ليبيا حرة ... طرابلس، بنغازى، البيضاء، البريقه، مصراته، الزاويه، طبرق، اجدابيا، الزنتان، ترهونه، ورفله، الجبل الغربى، درنة، المرج، الخمس، زليطن، مسلاته، نالوت، بن جواد، راس لانوف، غدامس، الكفرة، شباب ليبيا الاحرار، ليبيا المجاهدة، ليبيا ثورة 17فبراير، ثورة احفاد عمر المختار.

هناك تعليقان (2):

  1. Hello everyone, it's my first pay a visit at this web page, and paragraph is in fact fruitful in support of me, keep up posting such articles.

    Here is my site :: sonographer education requirements

    ردحذف
  2. أنا اشرف دوزان ... و كل الكلام الدي قيل عني عاري عن الصحه .... ارجو ازاله الاسماء و الا سوف ارفع قضيه عليكم

    ردحذف