اتصل بنا:

Email: libya.watch.media@gmail.com, Tel: 00218913669440, Facebook: Libya Watch Media Centre

2011-05-01

نشرة يومية إخبارية لآخر المستجدات في ليبيا الحرة السبت 30 أبريل 2011 - العدد: 54

الإخوة والأخوات الأكارم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعاونكم معنا في إيصال المعلومة الصحيحة المؤكدة من أرض الواقع، حتماً ستعم به الفائدة.
لذا نحن نرحب بآرائكم وما لديكم عن آخر أخبار ليبيا، فلا تبخلوا علينا بما يصل إليكم.
مع تحيات إخوانكم بالمركز الإعلامي للرقيب ليبيا، مانشستر، بريطانيا

 

مقتل سيف العرب القذافي، وثلاثة أحفاد للقذافي

في قصف جديد لقوات الناتو هذه الليلة على طرابلس، اعترفت حكومة الطاغية على لسان متحدثها "موسى إبرهيم"، أن القصف قد أسفر على مقتل الابن الأصغر للقذافي "سيف العرب" وثلاثة أحفاد للقذافي. اللهم عجل بيوم الطاغية، واحفظ بلادنا من شروره الشيطانية.


ثوار مصراتة يأسرون اللواء المهدي العربي

وردت إلينا أنباء عبر الهاتف من مصراتة، لم يتسن لنا التأكد منها بعد، عن أسر (اللواء المهدي العربي عبد الحفيظ) ومعه 16 من كلاب القذافي، بعد كمين نصبه لهم الثوار بمنطقة الغيران في مصراتة.

وللذين لا يعرفون هذا المجرم فهو أصلاً من مدينة الزاوية، وكان من بين المفاوضين للثوارعلى الاستسلام مع بداية الانتفاضة ، ولكن بعد صمود ثوار الزاوية ورفضهم للتفاوض، انقلب على بني قومه ودمرهم مع الكتائب وأمر بالاعتقال والتنكيل بالمدنيين العزل .... فالله أكبر، ولكل ظالم نهاية.


بيان صادر باسم اللجان الثورية وجهاز الأمن الخارجي بطرابلس

وصلنا هذا البيان من مصدر يقول أنه عضو سابق في حركة اللجان الثورية. وقد جاء في بداية البيان، بأنه من أحرار قيادات وأعضاء اللجان الثورية، وأحرار ضباط وأفراد جهاز الأمن الخارجي بمدينة طرابلس وضواحيها. ويعلنون في البيان، الذي سجل بتاريخ الأربعاء 24 أبريل 2011، انضمامهم إلى ثورة السابع عشر من فبراير. وفيما يلي نص البيان المرئي ننشره كما ورد:



آخر أخبار مدينة الزاوية
·        انسحاب بعض المرتزقه الأفارقة، واستبدالهم ببعض المتطوعين من الزاوية وبعض المناطق الأخرى، وأماكن تواجدهم في التقاطعات.
·        أما عن البنزين، فالسيارات في الطرقات متوقفة تنتظر بالثلاثة أيام على أقل تقدير.
·        بخصوص العمليات، أمس كان هناك هجوم على بعض الكتائب الأمنية في شارع القناعة وشارع عقبة وبجانب المدرسة المركزية، وإطلاق الرصاص كل ليلة يبدأ من الساعة العاشرة والنصف إلى الفجر، والثوار ملتزمون بقرارات القيادة التي ألزمتهم بحرب العصابات.
·        الاعتقالات في الزاوية شملت كلاً من: عميد جامعة الزاوية الأخ مفتاح المرابط، والأخ المجاهد عادل الحضري، الذي تم اختطافه من أحد البيوت وهو يتلقى العلاج بعد إصابته في االكلية بطلق ناري، وكذلك تم اعتقال عزمي محمد افحيل البوم وأخيه، كما اعتقل أمس رجل كبير في السن أمام مستشفى الزاوية وهو في السيارة مع طفليه. أما مكان الاعتقال والحجز والتحقيق مع بعض الثوار، فهو الشيل الموجود على الساحلي قبل عمارة المرور. 

آخر أخبار اجدابيا

·        أ.ف.ب: قوة من كتائب القذافي دخلت واحة جالو (300 كم جنوب بنغازي)، وقتلت ستة مدنيين هناك، قبل أن تواصل زحفها باتجاه اجدابيا في الشمال. نسبت الوكالة إلى أحد الثوار في اتصال من عين المكان، أن القوة المؤلفة من 66 سيارة دفع رباعي قدمت من الجنوب.
·        في القتال الذي جرى اليوم بين كتائب القذافي وأبناء واحات جالو، استشهد أربعة من الثوار، وهم: عيسى محمد عيسى المصري، وعبداللة التكو، ويونس بوسيف العكى، وشخص من عائلة أبو ترحى. وتتمركز قوات القذافى فى حقل النخلة والذى يبعد حوالى 15كيلو جنوب غرب جالو.
·        وقالت مصادر من الثوار، إن القوة التي هاجمت جالو هي نفسها التي تدخلت الخميس الماضي في الكفرة، التي تبعد 300 كم جنوب جالو.
·        تمكنت كتيبة الشهيد على الجابر من أسر بعض أفراد كتائب القذافي، فى كمين بين اجدابيا وجالو.
·        قصفت قوات الناتو اليوم السبت رتلاً لكتائب القذافي بين اجدابيا وجالو.
·        تنديداً واستنكاراً على خطاب القذافي البارحة، انطللقت مظاهرات حاشدة فى مدينة اجدابيا. وقد أكد المتظاهرون على ضرورة رحيل القذافي وأبنائه عن المشهد السياسى الليبي.

بشائر النصر بإذن الله .... إحصائيات وأرقام تتكلم
·        فقد المخلوع 60% من أسلحته الثقيلة، وفقد السيطرة الجوية، كما فقد 80% من القرى والمدن التى تحررت من بطشه، وهناك مدن وقرى محاصرة تنتظر مساعدتها حتى تنتفض من الداخل.
·        الثوار فى مصراتة على بعد 210 كم شرق طرابلس، والثوار فى الزنتان على بعد 160 كم جنوب غربها. والزاوية التي على بعد 50 كم غرب طرابلس، تنتظر المساعدة، حتى تنتفض من جديد.
·        الطاغية فقد الشريعة الدولية، وبعض الدول اعترفت بالمجلس الوطني كممثل وحيد للشعب الليبى.
·        ازدياد عدد المدن والقرى والمساحة الجغرافية المحررة من حكم الطاغية.
·        تمكن الثوار من صد الهجوم (ولو بعمليات الكر والفر) على الكفرة ونالوت ويفرن والزنتان ومصراتة واجدابيا، كما تمكنوا من تحرير واستعادة بوابة ذهبية.
·        تطور التنظيم والإدارة لدى الثوار، مع تدريب وبناء وإعداد الجيش الوطني.
·        بصمود مدينة اجدابيا، تحصنت المنطقة الشرقية، وتجهزت للانطلاق من جديد، لتحرير طرابلس.
·        وصول الجيش الوطني إلى مصراتة، وكذلك المساعدات الإنسانية، ستزيد المقاومة ضد المخلوع.
·        فرار 162 من مليشيات الطاغية إلى تونس، وبعض الضباط هربوا إلى تونس فى قوارب.
·        الشباب فى المدن المحررة تحمسوا وانضموا للثوار مصممين على تطهير ليبيا من المهلوس وفروخه، والثوار فى مصراتة حرروا المطار والميناء وشارع طرابلس، فماذا تبقى للمهلوس؟
·        الكفة ترجح لصالح الثوار فى الجبل الغربى، وكل يوم يحتفلون بانتصارات جديدة.
·        كل هذه بشائر بأن النصر بإذن الله قريب، والله أكبر، ودم الشهداء ما يمشيش هباء.

ثوار مصراتة الثوار يوسعون مساحة الأرض المحررة
·        حسب أقوال الناتو، تم التخلص من جميع الألغام العائمة المضادة للسفن، التى زرعتها قوات المخلوع أمس قرب ميناء مصراتة، لمنع وصول المساعدات الإنسانية للمحاصرين فى مصراتة.
·        ويقول نفس المصدر بأن وضع الثوار فى مصراتة أصبح أفضل مما كان عليه، وأصبحوا يسيطرون على المطار بالكامل، بالإضافة إلى معظم ضواحى مصراتة.
·        ثوار مصراتة يهاجمون كتائب القذافي فى طريق المطار، ويرغمونهم على التراجع إلى منطقة سوق العرب. وأضاف نفس المصدر، أن الثوار قتلو من الكتائب أكثر من 100 جندياً.
·        ثوار مصراتة يقبضون على مجموعة من الطابور الخامس، كانوا يطلقون قذائف هاون على الثوار من منازلهم، مما دفع بالثوار للقيام بحملة تمشيط واسعة النطاق لتطهير المدينة من المندسين.
·        نقلاً عن موقع الشاهد: أن المجرم المعتصم وصل إلى زليطن بعد تركه الجبهة الشرقية، واجتمع مع عدد كبير من الضباط في أحد مزارع مدينة زليطن، وتوعد بإرجاع مصراتة خلال أربعة أيام.
·        كما لوحظ تجمع جنود راجلة، بدون دبابات وبلباس مدني في مدينة زليطن، مما يشير إلى أن القذافي يعد لمعركته الأخيرة، بدخول مصراتة أو خسارة كل جنوده وقواته في مصراتة.

دعاء لأجل مصراته
في الرابط التالي، عرض فيديو دعاء من إحدى الأخوات مصراتيه فخوره بأبطال مصراته - مؤثر والله.



إلقاء القبض على مجموعة حاولت تفجير محطة البخارية
محطة البخارية درنة
ألقي القبض مساء أمس الجمعة على مجموعة من اللجان الثورية في مدينة درنة، في كمين أعده المجلس العسكري. وبعد التحقيق والاستدلال اعترفت المجموعة عن عزمها للقيام بأعمال تخريبية داخل مدينة درنة. وكانت المجموعة قد دخلت في وقت متأخر من الليل لغرض تفجير محطة البخارية الواقعة بالقرب من المدخل الغربي للمدينة.
كلمة في ساحة الحرية ببنغازي، للشيخ سالم الشيخي من الجالية الليبية بمانشستر، بريطانيا



نداء لتأسيس مجالس محلية فى كل المدن الليبية
نداء لكل الثوار فى المدن الليبية التي لم تحرر بعد من حكم الطاغية، بأن يشكلوا مجالس محلية سرية لتنظيم وتنسيق حركة الثوار، والاتصال بالمجلس الوطنى الانتقالى، لتسيير الأمور بعد القضاء على القدافي ونظامه. و يجب عليهم اختيار العناصر المخلصة والقيادية والموثوق فيها من الشباب، على أن يتكون المجلس المحلي من: رئيس للمجلس، وقائد عسكري، ورئيس للخدمات المدنية والإنسانية، ورئيس للجنة الإعلامية. كما نأمل من كل مجلس محلي الاتصال بالمجالس المحلية للمدن المجاورة لهم، للتنسيق وتنفيذ الخطط العسكرية الهجومية ضد القدافي وعملائه، وعلى المجلس الوطنى الانتقالى حث جميع المدن الليبية على تشكيل مجالس محلية لها.


(Libyan revolution - I hope) نشيد جديد للمنشد سامي يوسف
نشيد جديد للمنشد سامي يوسف، مهداة لثورة 17 فبراير الليبية العظيمة والتي تعاني من القتل المروع على يد القذافي وأبنائه وأزلامه.


Bottom of Form

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق