اتصل بنا:

Email: libya.watch.media@gmail.com, Tel: 00218913669440, Facebook: Libya Watch Media Centre

2011-05-15

نشرة يومية إخبارية لآخر المستجدات في ليبيا الحرة السبت 14 مايو 2011 - (العدد: 68)

الإخوة والأخوات الأكارم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعاونكم معنا في إيصال المعلومة الصحيحة المؤكدة من أرض الواقع، حتماً ستعم به الفائدة.
لذا نحن نرحب بآرائكم وما لديكم عن آخر أخبار ليبيا، لا تبخلوا علينا بما يصل إليكم.
كما يمكنكم الاطلاع على هذه النشرة بمظهرها الجديدة على موقع المدونة.
مع تحيات إخوانكم بالمركز الإعلامي للرقيب ليبيا، مانشستر، بريطانيا

أنباء عاجلة وحصرية من طرابلس وتونس
1.    غريان: أفادت أنباء أن الطاغية القذافي لم يعد موجوداً داخل مدينة طرابلس وأنه ربما يكون الان متواجد في منطقة جنوب مدينة غريان يعتقد أنها جندوبة.
محمد معمر القذافي
2.    جربة – تونس: أفادت أنباء من أكثر من جهة أن (محمد معمر القذافي) بصحبة زوجته وأبنائه وكذلك والدته الزوجة الاولى للقذافي ( فتحية خالد ) قد غادروا أمس الجمعة مطار جربة فى تونس إلى جهة غير مؤكدة يعتقد أنها روسيا، وقالت الانباء أن محمد قد وصل حوالي الساعة 12:30 ليلة أمس تحت حراسة مشددة إلى مدينة جربة في موكب ضم 22 سيارة، ووسط حركة أمنية كثيفة غير مسبوقة في مدينة جربة التونسية، وبقوا في المطار ثلاث ساعات ثم غادرو.
يشار إلى أن محمد هو النجل الأكبر للقذافي من زوجته الاولى، ولم يكن له أي حضور خلال هذه الازمة.
المعتصم القذافي
3.    حلف النيتو: قال أحد خبراء حلف شمال الاطلسي، أن (المعتصم معمر القذافي) ربما يكون قد قتل في غارة للنيتو يوم أمس والتي استهدفت نزل الضيافة في منطقة البريقة.  وبحسب مصادر النيتو تم التأكد من أن المبني الذي تم قصفه كان مخبأ سري للقيادة العسكرية تحت الارض، وذلك بعد الرجوع للشركة الهولندية التى قامت بإنشاءه.
ميلاد الفقهي الورفلي
4.    نقلاً عن اذاعة العربيه: أنباء عن مقتل (العقيد ميلاد الفقهي الورفلي) يوم أمس الجمعة وذلك بعد قصف قوات النيتو  لمقر الاستخبارات العسكرية في طرابلس الواقع على شارع السيدي، والفقهي يعتبر أحد أعضاء اللجان الثورية البارزين.

محادثات ممثلي المجلس الوطني الانتقالي في البيت الأبيض
واشنطن، رويترز: عقد ممثلو المجلس الوطني الانتقالي، برئاسة "د. محمود جبريل" اجتماعاً بالبيت الأبيض مع مستشار الأمن القومي "توم دونيلون". وحمل جبريل معه إلى واشنطن، نداءً للولايات المتحدة، من أجل الإفراج عن بعض الأرصدة الليبية التي جمدتها أمريكا وحلفاؤها، والتي يبلغ حجمها مليارات الدولارات رداً على قمع القذافي العنيف لقوى الثورة. وقال بيان للبيت الأبيض، أن دونيلون وجبريل، ناقشا الطريقة التي يمكن أن تقدم بها أمريكا والائتلاف دعماً إضافياً للمجلس .وقال دونيلون، إن أمريكا تعتبر المجلس الوطني محاوراً شرعياً وموثوقاً به بالنسبة للشعب الليبي. وعلى الرغم من اعتبار أمريكا أن قوات الثوار شرعية، فإنها لم تصل إلى حد الاعتراف رسمياً بالمجلس الوطني الانتقالي، بوصفه ممثلاً شرعياً للشعب الليبي، قائلة أن هذه الفكرة مازالت قيد المراجعة. وقال "جاي كارني"، المتحدث باسم البيت الأبيض، أننا نواصل تقييم إمكانيات المجلس الوطني الانتقالي، في الوقت الذي نعمق فيه ارتباطنا مع المعارضة. كما قال "مارك تونر" المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن جبريل ووفده أجروا محادثات شاملة في وزارة الخارجية، ولكنه أشار إلى عدم التوصل لقرارات، سواء بشأن الاعتراف الرسمي أو صرف أموال جديدة.

أخبار حديثة متفرقة من العاصمة الأسيرة طرابلس 

المصدر: الموقع المتميز أخبار طرابلس، التابع لائتلاف 17 فبراير- طرابلس، وهذا عنوانه:

فشلوم الشجاعة والبطولة ... فشلوم الثورة:
لازالت منطقة فشلوم تشهد اضطرابات لليوم الثالث على التوالي، فبعد رفع علم الاستقلال مساء يوم الأربعاء الماضي (11 مايو، 2011)، وتبادل إطلاق النار بين الثوار وكتائب القذافي، استمرت المناوشات حتى مساء اليوم التالي الخميس في بعض الأزقة. أما في يوم الجمعة، وبعد صلاة المغرب، فقد لوحظ وجود عدد كبير لقوات الدعم المركزي والكتائب الأمنية في الشارع، حيث بلغ أكثر من عشرين سيارة من سيارات الدعم المركزي في المنطقة الواقعة ما بين ميدان الظهرة وميدان فشلوم، وهي منطقة لا يتجاوز طولها 1.5 كم. هذا، ويسيطر الثوار على الأزقة، ويهاجمون بالحجارة أي سيارة تقترب.

الدكتور الخايب والمهزلة "الشريف" والمهام القذرة:
يقوم الدكتور محمد الشريف بتكليف من سيف القذافي بزيارة إلى كل من روسيا وماليزيا والفلبين في محاولة يائسة للبحث عن حلفاء ينقذونهم من الحصار الذي فرضه عليهم العالم. هذا ومن المعروف ان الدكتور محمد الشريف يرأس جمعية الدعوة الاسلامية التى ثبت تورطها في جلب المرتزقة الافارقة الى ليبيا لضرب الثورة. هذا وقد ذكر لنا احد المقربين من الدكتور الشريف بأنهم قد خصصوا مبلغ 180 مليون دولار لاغتيال معارضي القذافي من الليبيين وغير الليبيين الذين من بينهم الدكتور يوسف القرضاوي.

منشورات جماعة صوت ضمير الشعب:
تم في طرابلس الأيام الماضية، توزيع عدد من المناشير الثورية باسم جماعة صوت ضمير الشعب، وبإمكانكم الاطلاع عليها عبر الرابط التالي: 

مقابلات مرئية مع بنات ونساء الشجاعات من وسط طرابلس:
في الرابط التالي، تشاهدون بعض المقابلات التي أجراها ائتلاف فتيات 17 فبراير بطرابلس، وذلك يوم الأربعاء الماضي (11 مايو، 2011) وسط العاصمة، مع عدد من حرائر بنات ونساء طرابلس.




أخبار ميدانية من طرابلس الأسيرة 
نقلا عن مراسل اذاعة ITV: أمس بينما كنا نحضر جنازة ما قيل أنهم 9 أئمة قتلوا في غارة النيتو الأخيرة على البريقة، وبينما طائرات النيتو تحوم فوقنا، شاهدنا 9 نعوش وحوالي 400 شخص تجمعوا في الهنشير على البحر، أخبرني أحد الحضور أن من في النعش هو عمه البالغ من العمر 51 سنة، وهو جندي، وقد قتل من أسابيع مضت. كما أخبرني شخصان آخران أن من في النعوش هم مجموعة من الجنود، والتقيت بشاب آخر، قال أنه يكره القذافي، وأنه جاء لحضور جنازة ابن عمه، وهو جندي.

طرابلس: علم الاستقلال يرفرف اليوم بمنطقة سوق الجمعة طرابلس في تقاطع نادي الترسانة.  وجرت مساء السبت معارك بين الثوار وكتائب القذافي في منطقة حي الاندلس بطرابلس مع سماع اطلاق نار بالقرب من مدرسة النساء الخالدات.  
طرابلس: في منطقة باب العزيزية بطرابلس، حيث إقامة القذافي، يتجمع المدمنون بكثرة، ليس حباً في القذافي، ولكن لأمر آخر، إذ ليس لديهم أي خيار إلا الذهاب إلى هناك وبدون إرادة منهم، حيث يقوم القذافي بتوفير كافة أنواع المخدرات لهم، مما يدل على حقارته باستغلالهم دروعاً بشرية، ولذلك نراهم يومياً في النقل المباشر على تلفزيون القنفوذ الحقير.
الخويلدي الحميدي

المدعو الخويلدي الحميدي: يمارس دور رافع معنويات لجنود القذافي، فاليوم قام بزيارات ميدانية لمنشآت ومواقع عسكرية، وقال مصدر من الداخل أن الخويلدي تحدث لمجاميع عسكرية، بأن القذافي موجود في مكان آمن في طرابلس وأنه يريد منهم الصمود. وعلق المصدر على تصريح الخويلدي، بقوله: يعني آخرها القذافي مختبئ في حفرة ويقول لجماعته اصمدوا في هذه المرحلة!؟Top of Form

طرابلس: لوحظ خروج الكتائب الأمنية من داخل مدينة طرابلس، وتمركز بعضها حول باب العزيزية فقط. وأفادت بعض المصادر، عن خروج الكثير من الأهالي إلى الشوارع وتشكيل العديد من التجمعات داخل الأحياء السكنية. يأتي ذلك بعد الأخبار التي نُشرت حول صحة القذافي وإصابته خلال القصف الذي استهدف مركز القيادة داخل باب العزيزية، وكذلك انتشار خبر خروجه من داخل مدينة طرابلس.
طرابلس: أنباء عن قتال بالأسلحة في تاجوراء وأصوات الرصاص والرشاشات الخفيفة لاتتوقف، وحدوث انشقاق وانضمام أفراد من الأمن و الشرطة إلي الثوار، معارك شرسه تدور رحها فى مختلف شوارع طرابلس وأنباء عن سقوط 3من الثوار أحدهم من منطقة قدح ومن عائلة خزام.
طرابلس: قامت مرتزقة القذافي بحرق منزل رئيس نادي الاهلي الطرابلسي، الاخ اسماعيل اشتيوي بعد أن هروبه من طرابلس فى الايام الاولى للانتفاضة، ظهر وألقى حديثاً لقناة العربية الفضائية أعلن فيه تضامنه مع الثوار. وبعد ظهوره هذا لبضع دقائق على قناة العربية قام مرتزقه القردافي بإحرق بيت الاخ اسماعيل وتهجم المدعو حمزة التهامي على اسماعيل.
لو تكلم لفترة أطول وفضح ما يعرفه عن الفساد نظرا لقربه من أروقه الرياضه وما أدراك ما الرياضة في ليبيا (الساعدي ... محمد ... زعيط معيط ) لا ندرى ماذا يفعل كلاب القردافي، ممكن يحرقوا حي دمشق كله .... اللهم اهلك الظالمين.
(شاهد المقطع الاتى لكلمة اسماعيل الشتيوي لجماهير الرياضة في ليبيا، ويعلن فيها عن تضامنه مع الثورة)


القبض على أعضاء شبكة تجسس فرنسية ببنغازي
عبد الباسط الشهيبي
نقلاً عن صحيفة برنيق: ذكر " عبد الباسط موسى الشهيبي" مدير سرايا شهداء بوسليم الأمنية (الصورة أعلاه)، أنه تم القبض على شبكة تجسس فرنسية متمثلة في ثلاثة أشخاص بمدينة بنغازي، دخلت إلى البلاد على اعتبار أنها شركة أمنية. وأضاف الشهيبي، أن أعضاء هذه الشبكة اجتمعوا مع المجلس الوطني، وأكدوا أنه بإمكانهم تقديم الحراسة للمنشآت النفطية والمؤسسات الهامة للدولة، إضافة إلى حراسة الشخصيات. وأكد مدير السرايا، أن المجلس رفض هذا الطلب، ونصحهم بالإقامة في الفنادق ليتم توفير الحماية والأمن لهم، حيث أنهم اختاروا السكن داخل الأحياء السكنية. وواصل الشهيبي حديثه، بعد ذلك قدموا طلباً للحصول على سلاح للدفاع عن النفس وقوبل بالرفض، وتمت مراقبتهم من قبل كتيبة 17 فبراير، بعد أن اشتبهت بهم الجهات الأمنية. وأفاد المدير، أنه تم القبض عليهم بأحد المطاعم، بعد لقائهم بشخصين آخرين كانا قد دخلا إلى ليبيا عبر منفذ مساعد، موضحاً أنه تم تسليم جميع الأفراد باستثناء مدير هذه الشركة الذي أصيب بعيار ناري عن طريق الخطأ حين تم التدافع بينه وبين أحد أفراد الكتيبة، مما أدى إلى وفاته فيما بعد بالمستشفى، علماً بأنه ثبت لدينا من خلال جواز سفره أنه كان متواجداً في تونس قبل وصوله إلى بنغازي بيومين. وأوضح الشهيبي، أن التحقيقات الأولية أثبتت أنهم متورطون في أعمال تجسس، وأن التحقيقات مازالت مستمرة بمشاركة أعضاء من السفارة الفرنسية، كما أكدت فرنسا على أن إرسالهم لم يتم بعلمها، وقدمت معلومات عنهم، تفيد بأنهم كانوا في العراق وأفغانستان والبوسنة والهرسك وإيران، وهم من ذوي الخبرة القتالية فقد كانوا من الجيش، إضافة على أنهم ولا يتبعون أي جهة محددة.

الثوار يستعيدون السيطرة على بعض أحياء مدينة الزاوية
نقلاً عن موقع برنيق: أكدت مصادر موثوقة في مدينة الزاوية، أن الثوار في الزاوية تمكنوا من السيطرة على بعض أحياء المدينة، بعد مواجهات عنيفة جرت أمس الجمعة مع كتائب القذافي. وأكد متحدث باسم الثوار، أن الثوار دحروا كتائب القذافي من بعض أحياء المدينة، بعد قتال استمر لعدة ساعات، وتكبدت الكتائب خسائر في الأرواح والعتاد. وقال، أن دبابات القذافي كانت تضيق الخناق على الميدان الرئيس للمدينة، الذي سيطر عليه الثوار واستطاعوا أبعادهم إلى الضواحي. وكانت الكتائب الأمنية للقذافي قد أعلنت في الرابع من شهر مارس الماضي عن استعادة سيطرتها على مدينة الزاوية من أيدي الثوار، في حين قالت بعض المصادر التابعة لحكومة القذافي إنه لا يزال هناك بعض  للثوار. ونفى  نشطاء سياسيون سقوط المدينة، معترفاً بأن القوات التابعة لكتائب القذافي تحاصر المدينة دون أن تتمكن من دخولها. ومن جهة اخرى تم القصف على منطقة السيدة زينب بمدينة الزاوية واطلاق رصاص عنيف يسمع من جهة سوق الخضرة ومناطق سكنية لأولاد صقر.
ونتيجة للهجمات المتتالية من الثوار علي العصابات التابعة للقذافي تقوم هذه العصابات بتعزيز قواتها في الزاوية حيت وصلت اليوم السبت حوالي 9 دبابات وحاملات جنود إلي مزرعة الخونة(أبناء شفشة) وهي تقع حوالي نصف كلم قبل مدخل الزاوية علي يمين الطريق الساحلي متجخ غرباً من طرابلس، نأمل من كل الاخوة من نشر هذا الخبر حتي يقوم الحلف بضرب هذه العصابات.
وهذه قائمة بأسماء بعض الخونه وأزلام القذافي في مدينة الزاوية:
محمد أبوبكر فحيل بوم،  العربي كويسح،  محمد وإيهاب أبناء المجرم حسين القمودي،  محمد رمضان بشينة وأبنائه عبد الفتاح وحسن واسامه، أيمن مصطفى الصغير الزويك،  رضا خليفة الزويك مقدم تابع للمجرم المهدي العربي عبد الحفيظ، عاطف السيد بن جمعه،  هؤلاء بعض الخونه وعبيد القردافي في الزاوية وقاموا بــمساعدة كتائب الذل والعار للقبض على ثوار الزاوية الاحرار... جميع هذه الأسماء تم التاكد من تورطهم.

صبراته عن شاهد عيان: أنه تم اليوم السبت حرق مبني قاعة الشعب وسط صبراتة ورفع علم الاستقلال فوق بعض المدارس. والطريق الساحلى الرئيسي الذى يمر خلال مدينة صبراته مسدود لمسافة طويلة ويتم تحويل جميع المسافرين غرباً لطريق آخر.


الجيش التونسي يتصدى لمحاولة تسلل 200 من القوات المؤيدة للقذافي:
تونس (رويترز) - قالت وكالة الانباء الحكومية في تونس يوم السبت ان قوات الجيش تصدت لمحاولة كتيبة من القوات الموالية للقذافي تضم مئتي عنصر، التسلل الى التراب التونسي بهدف استرجاع السيطرة على معبر وازن الحدودي.  وأضافت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري أن "أكثر من 200 عنصر من كتائب القذافي يمتطون حوالي 50 سيارة رباعية الدفع قاموا بمحاولة التسلل في مستوى (غار أيوب) إلى التراب التونسي.. مفنداً أي محاولة للتشابك من طرف هذه العناصر التي عادت إلى ثكنتها قرب الغزايا."
وقال مصدر من الحرس التونسي لرويترز أن دورية مشتركة من الحرس والجيش تمكنت من صد هذه المحاولة يوم السبت.
وأضاف "أعتقد أن محاولتهم كانت تهدف لمباغتة الثوار المسيطرين على معبر وازن لكننا لن نسمح لأحد باختراق سيادة أراضينا وسنواصل الذود عن التراب التونسي بكل بسالة."
ويسيطر الثوار منذ أسابيع على معبر وازن الحدودي المهم مع تونس مما أتاح لهم كسر الحصار المفروض على منطقة الجبل الغربي من خلال إدخال المواد الغذائية والأدوية والوقود من تونس إضافة إلى ايصال الجرحي إلى تونس.
وكانت تونس حذرت السلطات الليبية من مغبة اختراق سيادة أرضيها بعد توالي سقوط قذائف في منطقة الذهيبة لكن دون أن تخلف ضحايا.

محمود جبريل لـ"الحرة": غياب القذافي شرط لقيام دولة ديموقراطية:

 قال رئيس المكتب التنفيذي ومسؤول العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل إن غياب الزعيم الليبي معمر القذافي وعائلته عن المشهد السياسي "شرط لقيام دولة ديموقراطية في ليبيا".
وأعلن في حديث إلى قناة "الحرة" في واشنطن حيث يجري محادثات مع المسؤولين الأميركيين، أن مغادرة القذافي الحكم وليبيا من دون محاكمة "أمر قابل للتفاوض من أجل حقن دماء الليبيين".
وعمّا إذا كانت المعارضة الليبية تؤيد عملية عسكرية لقتل القذافي، قال جبريل إنه "مع أي إجراء لحماية المدنيين الليبيين"، من دون إعلان تأييد واضح لاستهداف القذافي، قائلا إن ما يهم المعارضة هو إزالة نظام القذافي و"الأشخاص هم من يمثلون هذا النظام".
وعن احتمال طلب المعارضة الليبية تدخلاً عسكريا برياً من الغرب، أكد جبريل رفض هذا الاحتمال، قائلاً إن "الشعب الليبي لم يكن يريد أصلاً التدخل الغربي لكنّ القذافي عمل منذ الأيام الأولى للثورة على تدويل القضية عبر مواجهة المدنيين بالسلاح والقتل لاستدعاء التدخل الخارجي".
معوقات قانونية:
وعن المعوقات التي تحول دون اعتراف الولايات المتحدة بالمجلس الانتقالي على غرار ما فعلت فرنسا وإيطاليا، قال إنها "معوقات قانونية لأنهم يعترفون بدول لا بمجالس للمعارضة"، لافتاً إلى أن المجلس نقل إلى واشنطن الاجتهاد القانوني الفرنسي الذي أتاح لفرنسا الاعتراف به. 

أخبار ميدانية متفرقة
مدينة كابو - جبل نفوسة

مدينه مصراته : حاولت كتائب القدافي اليوم الدخول الي مدينه مصراته من المدخل الغربي الا ان الثوار تصدوا لهده الكتائب ومنعوها من التقدم باتجاه مدينه مصراته وذلك من ثلاث محاور وقامت الكتائب المجرمة بقصف قريه الدافنيه بصواريخ غراد طويله المدي مما أدي الي تدمير العديد من المنازل بمنطقه الدافنيه ومنطقه ابورويه القريبه من الدافنيه.
مصراتة: تمكن الثوار يوم أمس الجمعة من تحرير كامل منطقة الدافنية، وبقو على بعد حوالي 25 كلم من مدينة زليطن،  وأقاموا خطوطهم الدفاعية على مشارف مدينة زليتن، كما غنموا ثلاثة راجمات ومدفع 155 ومجموعة كبيرة من الأسلحة والسيارات والذخائر. 

أخبار من مدينة زليطن المحاصرة:
نقلاً عن مصادر مطلعة للثوار: دخول قوات الثوار من مدينة زليطن ومصراته الى بلدة الدافنية من أربع جهات، الطريق الساحلي وطريق السكت وطريق الغاز وطريق النهر وتم الهجوم على مدرسة الراية الخضراء التي كان يختبي فيها المرتزقة وقد تم قصف منزل أحمد الجندي وقد فروا وتركوا ورأهم م. ط. وقد أكد المصدر أن معنويات الثوار والأهالي مرتفعة جدا وأن معنويات مرتزقة القذافي  منهارة ومنحطة الى الصفر وقد انظم الكثير من شباب زليطن للثوار.
مع الساعات الأولى لصباح اليوم السبت وحتى ساعات المساء تواصلت عمليات قصف الناتو لمواقع الكتائب ومخازن الأسلحة في مدينة زليطن وبشكل مكثف، هذا وقد أوقعت بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، كما أن طائرات الناتو تحلق بكثافة فوق أجواء مدينة زليطن. ويبدو بأن هناك عمليات قصف لكتائب القذافي ستجري في وقت لاحق.
أخبار موثوقه من ضابط في الشرطة العسكرية: آمر الشرطة العسكرية بزليطن المدعو مصطفى بن طاهر يصدر أوامره لبعض أفراد الشرطة العسكرية بإهانة المعتقلين من شباب مدينة زليطن وذلك بالتبول على المعتقلين وهذه الأفعال الشنيعة تندرج في إطار الجرائم التي يرعها نظام الطاغية.
كما وردتنا من مصادر مؤكدة، بأن أحد أزلام القذافي المدعو المبروك البدوي يجهز ويدرب كتيبة من المغرر بهم في مدينة الخمس بالقرب من بوابة عين كعام غرب زليطن.

نالوت: انشقاق ضابط برتبة عميد من قوات القذافي، المتواجدة ببلدة تيجي، وانضمامه إلى الثوار بنالوت.
نالوت: قامت كتائب القذافي صباح هذا اليوم على تمام الساعة السادسة صباحا بمحاولة الالتفاف على موقع المرابح عن طريق الحدود التونسية، ولكن تم رصدهم من قبل الثوار، وصدهم من الجيش التونسي.
نالوت: عدد 65 مركبة مدججة بالعتاد من راجمات صواريخ ورشاشات 14.5، دخلت الحدود التونسية عند تمام الساعة 06:00 صباحاً هذا اليوم، وذلك لغرض محاولة الالتفاف على البوابة والسيطرة على المعبر الحدودي(وازن وذهيبة)، والحمد لله تصدت لها القوات التونسية ورجعت هذه الكتائب إلى مواقعها.
صبراتة: الكتيبة الأمنية 19،  والتي آمرها صلاح الزبيدي الورفلي، منتشرة فى موقع شركة إيني الإيطالية للغاز فى موقع مليطة غرب مدينة صبراتة.
صبراتة: كتائب القذافي تستخدم المستشفيات والأماكن الأثرية في مدينة صبراتة،  لتخزين الأسلحة والذخيرة, وذكر المصدر أنه تم استخدام مخازن الأدوية الموجودة أسفل قسم النساء والولادة بمستشفى صبراتة التعليمي. والجدير بالذكر، أن مدينة صبراتة هي إحدى المدن الأثرية الشهيرة .
بنغازي: تم الاتفاق اليوم السبت على تسمية باقي أعضاء المجلس الوطني الانتقالي، وتم تحديد عدد الأعضاء بـ 35 عضواً. جاء ذلك بعد اجتماع أعضاء المجالس المحلية من جميع المناطق المحررة والمحاصرة، مع رئيس المجلس الوطني والانتقالي، المستشار مصطفى عبد الجليل.
البريقة: اشتباكات عنيفة  بين الثوار وكتائب القذافي، بين منطقة الأربعين والبريقة، أدت إلى انسحاب الكتائب حتى مشارف مدينة البريقة.
قصيدة رائعة من الثوار ترد على سؤال الطاغية ... من أنتم ؟ ما تعرف نحن من نحن؟؟

هناك 4 تعليقات:

  1. lybia will be free soon.inchalah

    ردحذف
  2. جزاكم الله خير مجهود رائع
    أحمد بوشعاله

    ردحذف
  3. Unquestionably imagine that which you stated. Your favorite reason seemed to be
    at the net the easiest thing to take into account of.
    I say to you, I certainly get annoyed even as other folks
    consider concerns that they just do not realize about.
    You controlled to hit the nail upon the highest and defined out
    the whole thing without having side effect , folks
    could take a signal. Will likely be again to get more.
    Thank you

    Here is my homepage Bench Craft Company advertising agencies in atlanta ga area

    ردحذف
  4. wonderful issues altogether, you just gained a emblem new
    reader. What might you recommend in regards to your publish that you made some days in the past?
    Any positive?

    Here is my weblog - Bench Craft Company advertising slogans worksheet answers

    ردحذف