اتصل بنا:

Email: libya.watch.media@gmail.com, Tel: 00218913669440, Facebook: Libya Watch Media Centre

2011-05-20

نشرة يومية إخبارية لآخر المستجدات في ليبيا الحرة الاربعاء 18 مايو 2011 - (العدد: 72)

الإخوة والأخوات الأكارم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع تحيات إخوانكم بالمركز الإعلامي للرقيب ليبيا، مانشستر، بريطانيا
 فرار زوجة القذافي(صفية فركاش) وابنته من ليبيا
ذكرت مصادر في إذاعة تطاوين التونسية المحلية، التي تبث برامجها من الجنوب التونسي، أن "صفية فركاش البرعصي" زوجة القذافي وابنتها "عائشة"، ومن المعروف أن(صفية) هم أم لكل أبناء القذافي ما عدا محمد فهو من زوجته الاولى (فتحية خالد) وهى شقيقة الهالك رجل الامن الشهير (خيرى خالد) ، قد دخلتا مساء السبت الماضي إلى تونس عبر معبر رأس اجدير الحدودي. وكان مصدر رسمي تونسي، أكد في وقت سابق، أن محمد القذافي النجل الأكبر للقذافي، والذي يشرف على قطاع الاتصالات في ليبيا، وصل إلى جزيرة جربة التونسية لتلقي العلاج. ويأتي الكشف عن وصول زوجة القذافي وابنته إلى جزيرة جربة، في الوقت الذي يؤكد فيه مصدر رسمي، أن عددًا من كبار المسؤولين الليبيين قد عبروا يوم الثلاثاء إلى تونس عبر منفذ "رأس جدير" الذي أصبح المنفذ الوحيد لهم تجاه الخارج. وأشار المصدر، إلى أن هؤلاء توجهوا جميعهم إلى جزيرة جربة التي غادرها  إلى تونس العاصمة شكري غانم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للنفط الذي  انشق عن نظام القذافي.
وفي وقت لاحق نفت الجهات الرسمية بتونس، تواجد زوجة القذافي وابنته بالأراضي التونسي، فيما أكدت بعض المصادر الأخرى عن فرارهما من تونس إلى بولندا، والخبر مازال قيد التحقيق.


(  يرجى التعميم لتعم الفائدة ولعلكم تنقذون أرواح بريئة فتؤجرون  )
نداء موجه إلى: كل الضباط والجنود والمسؤولين والعناصر بالكتائب الأمنية:
إلى كل إخواننا في ليبيا من ضباط وجنود بالكتائب الأمنية ومسؤولين، والذين يساهمون في قتل اخوانهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وأجبروا على ذلك خوفا من بطش المجرم القذافي إن إخوانكم المقميين بالخارج وبالتنسيق مع المؤسسات الخيرية والهيئات الحقوقية وغيرها مستعدين لبذل كل ما في وسعهم لتوفير مكان آمن لكل من يرغب في الابتعاد بنفسه عن إجرام هذا الطاغية. 
فقط ما عليكم بعد الوصول الى أرض تونس الإسراع  بالاتصال بالارقام التالية:
0021621312994 – 0021626129645 – 0021628101714
وسوف نتكفل بتقديم كافة التسهيلات اللازمة من سكن وغيره. فاغتنم هذه الفرصة وسارع بالاتصال للنجاة بنفسك ولا تربط مصيرك بمصير هذا الطاغية السفاح ونظامه المتهالك وتعرض نفسك للمحاكمة أمام محاكم مجرمي الحرب، وتعرض نفسك وأهلك للعار والفضيحة كقاتل لبني شعبك. والكل يعرف ان النظام أصبح عاجزاً حتى عن حماية نفسه، وما سقوطه إلا مسألة وقت فقط. 
كما نهيب بجميع أقارب وأصدقاء هؤلاء أن يحثوهم ويساعدوهم بما يستطيعون للاستفادة من هذه الفرصة قبل فوات الاوان. علما بأنه يمكن حتى لمن لا يملك جواز سفر أن يدخل لتونس كلاجىء وسيجد كل التسهيلات لدخوله وأمنه.                 والله الموفق: مكتب علاقات الجالية الليبية في تونس

ليبيا الأحرار . . قناة إذاعية فضائية تحتضنها قطر لدعم الثورة

Arabsat Badr 26 East 10730 Horizontal
Noursat 11585 Vertical
New: Hotbird 12380 V 27500
قناة ليبيا الأحرار، أول قناة ليبية مستقلة تنبع من وحي ثورة الشباب ثورة 17 فبراير، وهي منكم وإليكم. تأسست القناة في أقل من شهر، برئاسة محمود شمام، ومكانها في الدوحة قطر، وتعمل بكادر وظيفي شبابي من شباب ليبيا، أتوا من كل مكان ولبوا النداء لإطلاق هذه القناة، وكان أول يوم لانطلاقها يوم الأربعاء 30 مارس، 2011. على بعد آلاف الكيلومترات من بنغازي ينشط عشرات الصحافيين والتقنيين على مدار الساعة لدعم الثورة من خلال قناة ليبيا الأحرار، التي تحتضنها قطر وتساهم في تمويلها، على أن تنتقل في المستقبل إلى ليبيا لتتحول من قناة ثورة إلى قناة دولة. وقال "محمود شمام" مسؤول الإعلام في المجلس الوطني الانتقالي، وهو بمثابة وزير الإعلام للثورة الليبية، نحن لسنا قناة نضالية بمعنى النضال بل نحن قناة تتبنى مطالب الشعب الليبي وحقه في الحرية والكرامة. وقال شمام، وهو المعارض المقيم منذ سنوات بين واشنطن والدوحة وبيروت، لوكالة فرانس برس، بصورة عامة الهدف من القناة هو تقديم خدمة نوعية للمشاهد الليبي المحروم من أية قنوات ذات قيمة مهنية وسياسية، ولسد عجز في ظل عدم وجود إعلام مضاد للإعلام الحكومي. ففي مكاتب القناة، يعمل المعدون على برامج متنوعة تحظى الأخبار بحصة الأسد منها، حيث تبث القناة أخباراً عن تقدم الثورة والأوضاع الميدانية، لاسيما في المناطق التي يسيطر عليها الثوار، كما تبث رسائل مصورة من مقاتلين على الجبهة إلى جانب البرامج الحوارية من بنغازي في شرق البلاد، معقل الثورة.
أما البرامج، غير الإخبارية، فغالباً ما تكون سياسية بامتياز أيضاً، كبرنامج يفند في إطار هزلي كوميدي، فلسفة القذافي الذي يحكم ليبيا منذ أكثر من أربعة عقود، والذي غالباً ما يوصف بالطاغية. وأضاف شمام، بأن القناة وفرت للفرق العاملة لديها أفضل الأجهزة، مع العمل للتعاقد مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لتدريبهم على إعلامياً ، كما أشار إلى أنه ستكون هناك محطة أرضية في طرابلس بعد ساعات من تحريرها، على أمل التخطيط لانتقال هذه القناة إلى طرابلس بعد تحررها من قبضة القذافي. وحول علاقة القناة بالمجلس الوطني الانتقالي، أوضح شمام أنها علاقة أدبية، وأنه أسس هذه المحطة قبل توليه مسؤولية الإعلام بالمجلس الوطني، مشيراً إلى أن هذه القناة ليست صوتاً للمجلس الوطني، ولكن على تواصل مع قراراته. وأضاف، إنها لا تتلقى توجيهاتها من المجلس، ويقرر محرروها خطها السياسي كل يوم.
من جانبه، قال المدير العام للقناة والذي شارك في تأسيسها "محمد العكاري"، لوكالة فرانس برس، إن ليبيا الأحرار يعمل فيها حوالي مئة صحافي وتقني وموظف، وتبث حالياً 12 ساعة يومياً، بعد ان بثت في الفترة الأولى ست ساعات فقط، والغالبية العظمى من موظفي القناة ليبيون. وتبث القناة على أقمار عرب سات ونورسات، بالإضافة إلى هوتبيرد، وموقعها على الانترنت يحتل المرتبة الرابعة في ليبيا من بين كل المواقع، إضافة إلى تطبيقات على أجهزة "آي باد" و"آي فون". وأضاف العكاري، نحن أسسنا ليبيا الأحرار، لتكون قناة دولة وليس قناة ثورة، فمشروعها هو الدولة الليبية القادمة بعد تغيير النظام في ليبيا، دون أن تكون حكومية. وعن تمويل القناة، قال العكاري، هناك العديد من رجال الأعمال والمتبرعين الذين يدعمون القناة، لكن السند الأقوى هو بالطبع من دولة قطر، التي لن نتمكن أبدا من شكرها بما يكفي. علماً أن قطر هي أول دولة عربية تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي، كما أنها تشارك في العمليات الجوية في ليبيا.
ويقول أحد مقدمي البرامج العاملين بالقناة، طالباً عدم ذكر اسمه خوفاً من بطش نظام القذافي بأقاربه في طرابلس، هناك كوادر بالقناة يخشون التهديدات الموجهة لأهلهم، فالتهديدات والمضايقات طالت أناسا تكلموا في الإعلام من خلال مداخلات تلفونية، فما بالك لمن يعمل في قناة. إلا أنه كان متفائلا بنهاية وشيكة لهذا الخوف، والخناق بدأ يضيق على النظام. وأضاف، بعد تحرير طرابلس سننتقل مباشرة للبث من هناك.
نداء اغاثي من اذاعة ليبيا الاحرار:
قام الهلال الأحمر القطري بفتح حساب لجمع تبرعات لليبيين النازحين على الحدود التونسية.
اسم المصرف:          مصرف قطر الإسلامي، شارع حمد الكبير، الدوحة.
اسم صاحب الحساب:   الهلال الأحمر القطري.
رقم الحساب:            100002649.
رمز السويفت:          QISBQAQA.
الرجاء من الجميع نشر هذا الخبر، والتشجيع على التبرع لهذا الحساب، فحالة أهلنا على الحدود التونسية شديدة القسوة، وهم في أمس الحاجة لأبسط الاحتياجات من مأكل و ملبس و دواء.

أخبار حصرية متفرقة من طرابلس

القذافي يستعد لحرب المدن بطرابلس:
ذكر مصدر عسكري، أن القذافي يعد العدة لحرب بمدينة طرابلس على طريقة حرب المدن، وأنه في إطار التحضيرات لهذه الحرب، حيث يجري الآن تجهيز عدد كبير من السيارات المفخخة بمعسكر حمزة، طريق المطار، كما تم جلب الآلاف من المرتزقة ووضعهم في معسكرات وأماكن تحت الحراسة داخل طرابلس، مثل ميدان الفروسية بطريق المطار ومصنع التبغ ومعهد الفكر الجماهيري بالهضبة الخضراء ومقر وزارة الزراعة بسيدي المصري.
شاهدوا عملية اخفاء الدبابات وسط العاصمة الأسيرة طرابلس
هذا المقطع من وسط مدينة طرابلس يوضح إحدى الدبابات مخفية تحت أغصان الأشجار في إحدى حدائق منطقة سوق الثلاثاء المشهور، وهو قريب من معسكر باب العزيزية.


انحسار الوجود الأمني بطرابلس:
شهدت طرابلس منذ ظهر اليوم الثلاثاء 17 مايو، انحساراً أمنياً ملحوظاً، فلقد نقص عدد بوابات التفتيش داخل المدينة، وكذلك أعداد ضباط ورجال الأمن الموجودين في هذه البوابات، كما أخليت بعض المواقع من الكتائب، مثل بيت عائشة القذافي الذي خلى من الحراسات بعدما كانت تحرسه أعداد كبيرة من الكتائب. كما اشتكى بعض عناصر قوات الدعم من صعوبة الاتصالات فيما بينهم، وأصبحت شبه معدومة نظراً لخلل في منظومة الاتصالات الخاصة بهم.
نقل مكاتب الاستخبارات العسكرية إلى النادي الدبلوماسي:
تم نقل بعض المكاتب والوثائق من مقر الاستخبارات  العسكرية الذي تم قصفه من قبل الناتو إلى النادي الدبلوماسي بعين زارة، ليكون المقر البديل له. هذا وقد تحول الكثير من مراكز السيطرة إلى داخل منشآت مدنية، وهو ما دأب النظام على فعله في الاختباء وراء المدنيين، واستعمال طرابلس وأهلها ومنشآتها ذرعاً يحتمي وراءه. وقد لوحظ في الأيام القليلة الماضية تحضير مكتب لأحد المسؤولين بجانب فندق الودان، كما استخدم مقر الهلال الأحمر بالقرب من ميدان القادسية في بن عاشور كملتقى لضباط الحرب. أما دار رعاية الأيتام في بوهريدة، فهي تستخدم كمقر ومبيت لكتائب القذافي.
المثابة الثورية بشارع الجمهورية والتحركات المشبوهة:
مازال مقر المثابة الثورية بشارع الجمهورية يشهد تحركات مشبوهة كل يوم، وذكر لنا أحد المراقبين بأنه تتم في المكان اجتماعات تنسيق واتصالات اللجان الثورية بطرابلس يومياً، وأنه توجد به غرفة عمليات خاصة باللجان الثورية.
ثلاجات مستشفيات طرابلس تمتلئ بجثت القتلى من العسكريين:
وصلت يوم الاثنين 16 مايو شاحنة مملوءة بالجثت إلى ثلاجة المستشفى المركزي بشارع الزاوية، ولم يُعرف من أين أتت هذه الجثت، علماً بأنه قد امتلأت ثلاجة الموتى في مركز طرابلس الطبي، والمخصصة للموتى الليبيين فقط، مما اضطر السلطات إلى استخدام ثلاجة الموتى بمستشفى شارع الزاوية المخصصة لموتى الأجانب. وكالعادة، فقد تم التعامل مع الجثامين بأسلوب مهين لكرامة الإنسان، حيث كانت الجثت، ومعظمها لرجال بلباس عسكري، منتفخة وترمى فوق بعضها البعض، دون أي مراعاة لحرمة الأموات.
استهداف الأمن الداخلي والرقابة الإدارية بطرابلس:
تم استهداف مبنى جهاز الأمن الداخلي بشارع الجمهورية ومبنى الرقابة الإدارية بقصف من قوات الناتو، هذا وقد أصيب مبنى الأمن الداخلي إصابة مباشرة، ولم تتأثر المباني المجاورة له (شاهد الفيديو الحصري المرفق). أما مبنى الرقابة الإدارية، فقد أصيب بقذيفة حارقة أدت إلى اندلاع حريق بالمبنى، وذكر لنا أحد جيران المبنى، أن المكتب الذي حرق هو مكتب "أحمد رمضان"، أحد زبانية القذافي المقربين.


بيان طلبة كلية القانون بجامعة الفاتح في طرابلس:

بيان للشيخ الدكتور محمد الطاهر المقوز
تعريف بالشيخ المقوز: الشيخ محمد الطاهر المقوز، من مواليد الحرشة بضواحي الزاوية غرب طرابلس. تعلم في مدارس الزواية، ثم واصل تعليمه بتونس وطرابلس، وتخرج من الجامعة الإسلامية بالبيضاء عام 1964. التحق بعدها بالأزهر وتحصل منه على درجة الماجستير عام 1968. بدأ دراسة الدكتوراه في جامعة كاليفورنيا بلوس انجلوس،  ثم انتهى به المطاف في بريطانيا، حيث تحصل على درجة الدكتوراه من جامعة اكستر. تخللت مراحل طلبه للعلم مزاولته للتدريس بالمعاهد الشرعية والجامعة، في كل من البيضاء وطرابلس. ومن أشهر مشايخ الشيخ الذين تلقى العلم على أيديهم: الشيخ علي الغرياني والشيخ سليمان زوبي والشيخ مصطفى التريكي، رحمهم الله جميعا.


لقاء مع محافظ مصرف ليبيا المركزي " فرحات بن قدارة "
http://video.ft.com/v/946393675001/Libyan-cash-may-be-hidden-in-desert (باللغة الانجليزية)
في لقاء مع فايننشيل تايمز، أفاد مدير المصرف المركزي السابق "فرحات بن قدارة"، والذي انشق عن نظام القذافي، وفرَّ إلى تركيا. أفاد، بأن القذافي قد أفرغ المصرف المركزي من الذهب والنقود، وأنه ربما يكون قد خبأها في الصحراء. لمشاهدة اللقاء، لاسباب فنية لم نستطع نشر الفيديو من مصدره، وبديلا نرجو مشاهدة هذا المقطع على اليوتيب.(ولهذا يُرجى مراجعة الرابط المشار إليه).


أخبار متفرقة من مختلف مناطق ليبيا الحرة
تونس العاصمة:أفاد شاهد عيان عن مشاهدته لأحد الحراس الشخصيين للعقيد القذافي بشارع الحبيب بورقيبة في تونس العاصمة، وذكر أنه شاهد أحميد السنوسي شقيق عبدالله السنوسي الذي كان يتجول بسيارة نوع BMW 750 بيضاء اللون.
تونس، عن رويترز: استشهاد 3 جنود تونسيين فى الحدود التونسية عند اشتباكهم مع قوات القذافي.
جنوب تونس: أفاد مصدر من الجنوب التونسي، بأن مخيمات النازحين تعاني نقصاً شديداً في حليب الأطفال وبعض المواد الغذائية، وكذلك نقص في الأدوية، كما تعاني العائلات من نقص في الملابس. والجدير بالذكر، أن كثيراً من النازحين من الجبل الغربي، قد تركوا كل شي وراءهم، لينجوا بحياتهم من بطش كتائب القذافي.
طرابلس: أفاد مصدر للمنارة من طرابلس، عن وقوع اشتباكات في منطقة بئر العالم شمال شرق طرابلس، باتجاه تاجوراء، وعن حرق سيارة للدعم المركزي في عملية نوعية .
طرابلس-خبر عاجل: قام ثوار طرابلس بعمليات نوعية في كل من قرقارش والسراج وجنان النوار وعرادة وسوق الجمعة وصلاح الدين والنجيلة وجنزور، وتمت هذه العمليات في توقيت واحد وبنفس الطريقة، ما يُعرف بالعبود. وأكد أحد مقاتلي حركة الاختلاف، أن مجموع قتلى القذافي تجاوز 50 قتيلاً، مع سلامة كل الثوار.
الزنتان: حاول مجموعة من مرتزقة القذافي، وهم تحت تأثير الخمر، دخول الزنتان، وعندما استوقفهم الثوار بالبوابة قالوا أنهم يبحثون عن مكان الفوج التاسع، فأشاروا لهم بالتوجه حيث تتمركز كتيبة الصاعقة. وما أن دخلوا قليلاً، حتى قام الثوار بواجب الضيافة وأكرموهم أحسن الكرم، فكانت الحصيلة ثمانية قتلي، سبعة منهم أفارقة وواحد ليبي، وجرح ثلاثة هم الآن في الزنتان، وغنم الثوار سياراتهم الثلاثة ودمروا الرابعة.
الزاوية: في اتصال هاتفي مع أحد ثوار الزاوية بتونس اليوم، أخبرنا بأنهم قاموا ليلة أول أمس بعملية جريئة استهدفت مجموعة من جنود الكتائب المتمركزة قرب جامع الصحابة عند مدخل الزاوية الغربي، وقد دمروا سيارة دفع رباعي وقتلوا عدداً من الجنود وجرح آخرين، ووصلوا حتى الميدان وقاموا بتوزيع مناشير تحذير للكتائب من أيام سوداء قادمة، إن لم ينسحبوا خلال أسبوع، كما حذروا رجال الشرطة من مرافقة الكتائب.
بني وليد: أفاد مصدر للمنارة من مدينة بني وليد، أن الثوار هناك استولوا على 75 سيارة من معسكر المردوم، و بعضها يحمل رشاشات.
زليطن: لوحظ وجود دبابات وراجمات صواريخ على الطريق الساحلي في مدينة الخمس متجهة ناحية زليتن. يُرجى النشر وإبلاغ ثوار مصراتة، بالخصوص.
نالـوت: نقلاً عن وكالة التضامن: أكد مراسلنا من نالوت تعرض المدينة لعدد 15 قذيفة من كتائب القذافي، رغم تحليق طائرات الناتو، والتي لم تقصف أي أهداف. هذا، وقد تم القبض على أحد أفراد الكتائب كان يحاول التسلل للمدينة، ومعه حزام ناسف.
الزاوية - عن رويترز: توجه ناقله مزودة بالوقود من ميناء تركي إلى ميناء الزاوية، حيث من المتوقع وصولها في غضون أسبوع.
جـادو: هاجم مجموعة من القناصة التابعين لكتائب الطاغية معبر وازن الحدودي، ومجموعة أخرى استعملت الأسلحة الثقيلة كالدبابات والراجمات وقصفت بالجراد منطقة المرابحة قرب الحدود التونسية، حيث استشهد خمسة مدنيين العزل وجرح العديد من أهالي جبل نفوسة. ثم تنادى الثوار في الجبل ودحروا تلك الكتائب، بعد إصابة بعض المدنيين بجروح خطيرة واستشهاد "فاتح أبو ديب" من منطقة ويفات بجادو، "ومحمد عمر يونس" من منطقة الجماري بجادو. وقد غنم الثوار من الكتائب مجموعة من الآليات والذخيرة. 
القلعـة: أفاد شهود عيان، بأن كتائب الطاغية تتمركز في منطقة صفيت ومنطقة الظاهر بالقلعة، وتقوم بعمليات قصف مكثف على المنازل بشكل يومي منذ أكثر من 10 أيام، وقد شهدت هذه المدينة نزوح معظم سكانها منها. كما أفاد شاهد العيان بأن الكتائب تستهدف أي شيء يتحرك مما يصعب على السكان الباقين فيها قضاء حاجياتهم، وبحالة يرثى لها ويستغيثون بكل من له مقدرة على مناصرتهم ومد يد العون لهم. 
يفـرن: لا يزال الحصار المفروض على مدينة يفرن من قبل كتائب الطاغية متواصل مع وصول المزيد من التعزيزات لتلك الكتائب. والأهالي والعائلات يعانون شرور تلك القوات التي لم ترحم صغيراً ولا كبيراً ، حيث نقص الغذاء والدواء والماء وانقطاع الكهرباء.
ككـلة: تعاني قرية ككلة من ويلات مرتزقة كتائب الطاغية، التي تمكنت من احتلالها وانتشرت في أرجائها، ويمارسون على أهلها أبشع وسائل الانتقام. والأهالي في عزلة تامة، حيث لا يملكون الغذاء ولا الماء ولا الدواء، وفوق كل ذلك، فإن كتائب الطاغية تمارس عليهم أبشع صور الاعتداءات على الإنسانية.
بنغازي: أقيم اليوم في مدرج سناء محيدلي في جامعة العرب الطبية الملتقى الثاني للجنة المؤقتة لإغاثة النازحين من الجبل الغربي إلى تونس، وقد استهدف الملتقى رجال الأعمال وشيوخ المساجد، للحث على دعم إخوانهم من النازحين، وقد لاقت الدعوة استجابة كبيرة من الحضور.
جالو : نقلاً عن مصدر أمني: أسر بعض الأفراد من الثوار، أثناء تمشيط منطقة المشروع 50 كم جنوب غرب جالو، والذي أظهر تواجد أعداد كبيرة من الكتائب الموجودة في تلك المنطقة.
الكفـرة: في تقدم آخر وحيوي للثوار، تقدمت الكتيبة المتواجدة بالكفرة صوب معبر العوينات الحدودي مع السودان، وباشرت عمليات المسح لتقفي أثر قوات القذافي التي هربت وتركت المعبر ليؤول إلى الثوار، وبذلك يصبح المنفذ الحدودي بين ليبيا والسودان تحت سيطرة الثوار. ويأتي هذا التطور بعد سيطرة الثوار على معبر سارة الحدودي مع تشاد.
بنغازي: في خطوة مهمة أخرى، وبعد الإعلان عن تأسيس مجلس الإفتاء برئاسة العلامة الشيخ الصادق الغرياني، أعلن اليوم في خطوة مماثلة، وتحت إشراف المجلس الوطني الانتقالي، عن تأسيس هيئة العلماء المسلمين بليبيا برئاسة الشيخ الدكتور غيث الفاخري .
التضامن - البريقة: تصدى الثوار المتمركزون في منطقة الأربعين اليوم الأربعاء  لمحاولة التفاف قامت بها كتائب القذافي، وحدثت اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل 14 من جنود القذافي، وأسر 30 آخرين. يأتي هذا وسط سماع أصوات طائرات تحلق فوق المنطقة .
نايل سات: الرئيس التنفيذي لشركة نايل سات "أحمد أنيس" لا يزال يتجاهل أوامر الجامعة العربية بوقف بث قنوات القذافي عبر قمر النايل سات.

( النساء في مناطق الاشتباكات الليبية يرفضن المغادرة )
كان للمرأة الليبية دور كبير في ثورة السابع عشر من فبراير، وتنوع الدعم الذي تقدمه، فتارة تقوم بتقديم الطعام وتارة أخرى تقوم بتقديم الدعم المعنوي. وقد رفض كثير من النساء مغادرة المناطق التي تشهد اشتباكات مع كتائب القذافي رغبة منهن في مساندة الثوار، ومن بينهم (أم الثوار) الحاجة رجعة من مدينة اجدابيا، شاهدوها على الرابط الآتي.




خبر عاجل ونداء هام للشباب الليبي الحر
دون ذكر المصدر: لدينا العديد من الرجال الشرفاء الراغبين في الزواج من حرائر ليبيا المغتصبات، وزوجات وبنات وشقيقات الشهداء، بعد التحرير. يُرجى المراسلة على العنوان الخاص بهذا الإعلان، مع التعهد بالسرية التامة.
وللعلم، يرغب جميع الشباب في الارتباط بالأخوات، يوم التحرير الكامل لتراب ليبيا الحرة،
لتعم الفرحة كل بيت. يُرجى تعميم الخبر، ونشر عنوان البريد الإلكتروني للمراسلة عليه.
وكان الله في عون العبد، ما دام العبد في عون أخيه.
shibliyo@yahoo.com


زيف القذافي يكفر زليتن


(( ثورانا من القمة وليسو من القاعدة ))


Top of For

هناك 6 تعليقات:

  1. والله ياعملاء نهايتكم قريب ان شاء الله
    كل اخباركم كذب

    ردحذف
  2. من حقك أن تثور
    ولكن من أجل ماذا...؟:
    هذا هو السئوال المطروح لكل الليبيين
    تريد ديموقراطية وحرية
    تريد اعادة توزيع الثروة بطريقة عادلة
    تريد تغيير نظام الحكم
    تريد محاربة الفساد والمفسدين
    كل هذا من حقك ايها الشعب الليبي
    ولكن بالطرق الشرعية
    لا للتآمر وجلب الاسنعمار
    لالتدمير منشآت بلدك وعلي حساب ثروات الشعب

    ردحذف
  3. لانجاة للشعب الليبي ولا نجاة من أغتصاب ثرواتها الا بالتمسك بالشرعية والممثلة الان بالقذافي .. وأعتقد انتهت العصور السابقة وانتهي عصر صمت الشعوب وكل حكام العرب فهموا ذلك جيدا.. خايف علي ليبيا من استعمار جديد يمتص ثرواتها ويستعبد شعبها .. مازالت الشعوب العربية تدفع ثمن خيانتها للولاية العثمانية والتي كانت تمثل الخلافة الاسلامية.. تآمرنا علي الخليفة وكانت النتيجة بأن تقاسمونا وقسمونا الي دويلات.

    ردحذف
  4. الاخ/ ابوزارا
    نشكر شعورك العربي واهتمامك بأمر ليبيا ولكن ليبيا ستكون افضل بكثير من قبل 42 سنة كل ليبي يريد العلاج حتى البسيط من الامراض علية التوجة الى تونس او مصر والحياة ليس اكل وشراب, ام الشرعية للقذافي اعتقد بأنك لم تصب في هذه لان الاغتصاب والقتل ليس من شيمت الشرفاء ,والمال لا يأتي بالرجال أنما الرجال تأتي بالمال

    ردحذف
  5. تتذكر قوله تعالى (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ (7) وَالَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْسًا لَهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ (8) ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ (9))). سورة محمد صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  6. السلام عليكم
    انه كلب ينبح وله من يستمع له لانهم من اعوانه يستمعون من امواله لانه يهودى عاصى الله ورسوله

    ردحذف