اتصل بنا:

Email: libya.watch.media@gmail.com, Tel: 00218913669440, Facebook: Libya Watch Media Centre

2011-05-21

نشرة يومية إخبارية لآخر المستجدات في ليبيا الحرة - ليومي الخميس والجمعة 19 & 20 مايو 2011 - (العددين : 73 & 74)

الإخوة والأخوات الأكارم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نلفت عنايتكم أنه نظراً لقلة الاخبار الواردة لدينا خلال اليومين الماضيين رأينا إدماج نشرتي يومي الخميس والجمعة
مع تحيات إخوانكم بالمركز الإعلامي للرقيب ليبيا، مانشستر، بريطانيا

انشقاقات جديدة وتصدع اركان نظام(فوضى ولا نظام) الطاغية القذافي
أفراد من عائلة البغدادي المحمودي (رئيس الوزراء السابق..!) تعبر الحدود إلي تونس:
ذكر مصدر أمني في تونس اليوم الجمعة 20 مايو أن اثنين من عائلة رئيس الوزراء في نظام القذافي (البغدادي المحمودي) قد عبرا اليوم معبر رأس اجدير الحدودي والذي تسيطر عليه كتائب القذافي الى الأراضي التونسية في اتجاه جزيرة جربة. وفى تطور آخر قالت الوكالة ان المعبر سجل اليوم الجمعة تراجعا في تدفق أعداد الليبيين نحو تونس حيث سجل حتى الساعة الثالثة ظهرا عدد العابرين (1850) مواطن ليبي.
وكان راس جدير قد شهد طيلة امس الخميس تدفقا كثيفا لليبيين فاق بشكل كبير الاعداد المسجلة خلال الايام الماضية، وهو ما يؤشر على تدهور الاوضاع الامنية في ليبيا في وقت قال فيه شهود عيان أن منطقة "بوكماش" القريبة من معبر راس جدير الواقع في الاراضي التونسية قد تعرضت الى القصف من قبل قوات النيتو. ووفق أحدث إحصائيات الهلال الاحمر التونسية، بلغ عدد اللاجئين الليبين في محافظة تطاوين الحدودية أربعين الفا، بينهم اثنان وعشرون ألف في تطاوين المدينة.
المسؤول المعروف بجهاز الأمن الخارجي (عبدالله حجازي):
أنباء عن هروب وانشقاق المسؤول المعروف بجهاز الامن الخارجي (عبدالله حجازي) الى خارج ليبيا، وأصوات الرصاص في عدة مناطق بالعاصمة طرابلس، مع مزاعم تلفزيون القذافي بابتهاج وتضامن مع مناطق انتفضت ضد الثوار ما يوحي بوقوع أحداث كبيرة بالعاصمة طرابلس ومحاولات للتغطية عليها.
السويد: السويد تطرد دبلوماسيين ليبيين لا زالوا يمثلون نظام القذافي في استوكهولم. وفى تصريح لوزير خارجية السويد أنه تم طرد اثنين من الدبلوماسيين والثالث مختفي وأنه لايوجد من يمثل ليبيا في السويد الآن.
 حلف الناتو يعترض ناقلة نفط في طريقها إلى ليبيا:
قالت قوات حلف النيتو اليوم الجمعة 20 مايو أنها اعترضت ناقلة النفط (جوبيتر) أمس الخميس لأن لديه أسبابا تدفعه للاعتقاد بأن نظام القذافي سوف يستخدمها لأغراض عسكرية.  وقالت كارمن روميرو المتحدثة باسم الحلف "يمكن للقوات البحرية التابعة لحلف الأطلسي منع دخول أو خروج سفن من موانيء ليبية إذا وجدت معلومات موثوقة تشير إلى أن السفينة أو شحنتها ستستخدم لدعم هجمات أو تهديدات ضد مدنيين بصورة مباشرة أو غير مباشرة".
أخبار متفرقة من ساحات الميدان
العاصمة طرابلس الآسيرة
طرابلس- اذاعة القنفود: الثوار بطرابلس قاموا بإطلاق النار على زجاج مبنى التلفزيون بطرابلس في طريق الشط يوم الخميس 19 مايو، وبحسب شهود عيان حدث هذا الهجوم أثناء البرنامج المباشر للتعيس القذر (المدعو يوسف شاكير) ينشر أكاذيبه على الهواء مباشرة، وعندها وبشكل مخزي حدث الفزع والهروب، ورداً على ذلك قام النظام وبسرعة باستعراض مظاهرة أمام مبني الاذاعة وروجوا كعادتهم أن اطلاق الرصاص كان من مكان بعيد.
معلومات مؤكدة من طرابلس:
طلبت كتائب القذافي من تجار سوق الظهرة القديم (محلات اللحوم وغيرها) من أخذ أشيائهم وإخلاء السوق فورا سواء الدور العلوي أو الأرضي .
كما طلبت كتائب القردافي من جميع موظفي مركز بحوث النفط بعدم الحضور للمركز والبقاء في منازلهم وكذالك وجه نفس الأمر لأعضاء هيئة التدريس وطلبة معهد شؤون النفط بعدم الحضور للمعهد، علما بأن المركز والمعهد ملاصقين لبعضهما ويحتلان مساحات كبيرة في السياحية بطرابلس. ربما لتكون مكان للمرتزقة ولتخزين الأسلحة.
طرابلس: أنباء تتحدث عن إنتشار وتجمع كبير للأسلحة وجنود الكتائب على طريق مطار طرابلس .
طرابلس: التأكد من حدوث هجوم مسلح بالرشاش و الرشاش الثقيل و بعض قذفات المتفجرات المحمولة على مدخل شارع سوق الثلاثاء و مدخل آخر من جهة باب بن غشير التابعين لباب العزيزية و لايزال الهجوم مستمر حتى هذه اللحظة.
طرابلس: وردت أنباء لم يتسن لنا التأكد من صحتها عن عمليات نقل الاموال التي يتم بها عقد صفقات النظام مع الاطراف الخارجية، أنها تتم عن طريق مؤسسة تسمى مؤسسة الشرارة في طرابلس ومصرف شمال افريقيا في تونس والمصرف العربي التركي بتركيا وعن طريق أحد مساعدي النظام وهو مقيم باسبانيا ويدعى (الهنقاري). 
مظاهرات سلمية للثوار تشهدها مناطق فى طرابلس:
طريق المطار: مظاهرات شعبية سلمية في طريق المطار تردد وتقول الشعب يريد اسقاط النضام.
الحي الاسلامي: ومظاهرات أخري في منطقة الحي الاسلامي أيضا بالقرب من المدينة الرياضية، وفى منطقة السياحية: شوهدت الشوارع التى تقع بالقرب من معهد النفط مغلقة بعجلات وسيارات محروقه، ولا وجود لكتائب القذافي.
منطقة  فشلوم: محاصرة من قبل كتائب القدافي والشباب لا يستطيعون النزول كثيرا ولكن هناك مقاومة، منطقة  سوق الجمعه: مظاهرات وانتظار تجمع المتظاهيرين لكي يزداد العدد كثيرا.
الهضبه الخضراء: بالقرب من منطقة الكيزا تم حرق 3 خيم واستلاء الثوار علي الأسلحة الموجوده هناك ولكنها ليست أسلحة ثقيلة بعض الرشاشات واحتفالات في فندق ركسوس فى غابة النصر لا يعرف مصدرها وسببها. وكذلك أنباء عن فوضى تعم أرجاء طرابلس واشتباكات بين الثوار والكتائب فى مناطق شارع الجماهيرية والنوفليين وتاجوراء وعين زارة، وفى تطور آخر تم نشر راجمات صواريخ ودبابات على أرجاء طريق المؤدية لمطار طرابلس العالمي والمزارع على ناحيتي الطريق. 

عمليات قوات الحلف الاطلسي( النيتو ) لأركان القذافي
النيتو يدكّ موانئ ليبية ويعترض ناقلة:
ألسنة اللهب تبتلع سفينة في ميناء العاصمة الليبية طرابلس عقب الضربات الجوية للنيتو الخميس 19 مايو
استهدف غارات شنتها طائرات حلف الأطلسي الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، موانئ طرابلس، الخمس، وسرت، ونجحت الغارات في تدمير وإغراق ثماني سف حربية تابعة لكتائب القذافي، من جهة أخرى عرض القذافي إخراج كتائبه من المدن، مقابل خروج الثوار من المدن أيضا في مبادرة لوقف إطلاق النار من الطرفين. وحسب مصادر أخرى أفادت بأن الهدف الرئيس من هذه الضربات لمعرفة أن هذه البوارج تستخدم فى تلغيم السواحل من مصراته حتى غرب البلاد.
ويمكن مشاهدة ألسنة النيران من بعيد في ميناء الشعاب بطرابلس، بعد الغارات الجوية لحلف شمال الأطلسي التي استهدفت السفن الحربية بالميناء فجر اليوم، كما استهدفت الغارات الجوية منطقة غابة النصر القريبة من باب العزيزية، حيث تؤكد مصادر في طرابلس أنها تأوي أكثر من ألف مرتزق أفريقي.
وأكد شهود عيان لوكالة الأنباء الفرنسية أنهم سمعوا أربعة انفجارات على الأقل في الميناء ورأوا أعمدة من الدخان في سماء المنطقة. وكانت حلف شمال الاطلسي بدأت في شن غارات شبه يومية على طرابلس وأجزاء أخرى من ليبيا في 19 مارس الماضي لمنع قوات القذافي من مهاجمة المدنيين، قبل أن تنتقل هذه المهمة إلى النيتو في 31 من مارس.
موقع حلف النيتو: نقلا عن موقع حلف النيتو، عقد الحلف مؤتمر صحفي أكد فيه أن العمليات تحرز تقدما مستمراً في ليبيا وأنهم يمتلكون زمام المبادرة ومؤكداً على أن مهمته مستمرة للحفاظ على حياة المدنيين. من جهة أخرى أشار إلى أن الشعور بالعزلة لنظام القذافي أخذ يزداد مؤكداً نهاية نظام القذافي،
وعقد الحلف مؤتمر صحفي أكد فيه أن العمليات تحرز تقدماً مستمرا  في ليبيا وأنهم يمتلكون زمام المبادرة ومؤكداً على أن مهمته مستمرة للحفاظ على حياة المدنيين.  من جهة أخرى أشار الى أن الشعور بالعزلة لنظام القذافي أخذ يزداد مؤكداً نهاية نظام القذافي.
وأكد حلف النيتو أنه اعترض أمس الخميس ناقلة وقود كانت متجهة لميناء الزاوية النفطي كانت تحمل العلم المالطي، وقد أكد الحلف أن هذه العمليه في سياق قرار الامم المتحدة بمنع كل ما من شأنه مساعدة القذافي في محاربة شعبه.
يوم الجمعة: التقرير اليومي لعمليات قوات النيتو في ليبيا ليوم الجمعة 20 مايو 2011: 
عدد الطلعات 166 منها 60 غارة، تفصيل هذه الغارات كالاتي :
طرابلس ... تدمير مرفق قيادة وتحكم، 5 اصول بحرية.
الخمس ... تدمير 2 اصول بحرية، قاذفة صواريخ.
زوارة ... تدمير 2 وحدة تحكم وقيادة.
مزدة ... تدمير مرفق تخزين ذخيرة، 2 قاذفة صواريخ، مركبات عسكرية، مركبات عسكرية لوجستية.
سبها ... تدمير مخزن عسكري.
سرت ... تدمير عدد واحد اصول بحرية , عدد 4 مراكز قيادة وتحكم.
البريقة ... تدمير مركبات عسكرية. 
يوم الخميس: التقرير اليومي لعمليات قوات النيتو في ليبيا ليوم الخميس 19 مايو 2011
مجموع عدد الطلعات 159 منها 53 غاره، مفصلة كالاتي : 
طرابلس ... ضرب معسكر تدريب للكتائب.
زوارة ... ضرب ثلاث مراكز للتحكم.
مصراتة ... تدمير دبابتين.
مزدة ... تدمير مخزن للاسلحة.
زراعة الالغام: المدعو (زهير المدهم) سوري الأصل والجنسية، هو الضابط المتورط ومتخصص فى زراعة الالغام، يقوم بجمع كميات كبيرة من الالغام وهى هربت مؤخرا من الدول الخائنة، يتمركز في منطقة معروفة غربي طرابلس تسمى سيدي بلال بالقرب من قرية جنزور، وهذا جزء من مخطط الطاغية وأزلامه لتفجير طرابلس بالالغام. 
صورة وتعليق : مباني للشعب الليبي في ماليزيا يريد القذافي أن يبيعها:
مبنى جمعية الدعوة الاسلامية - ماليزيا
فى محاولة بائسة أخيرة، هذه المباني فى ماليزيا هى ممتلكات للشعب الليبي، وها هو المجرم بعد إفلاسه يريد أن يبيعها ويستفيد من وراء ذلك لتموين حربه على شعبنا الأعزل ، اللهم خذه أخذ عزيز مقتدر عاجلا قبل آجل، آمين. ونشاهد فى الصور مبنى جمعية الدعوة الاسلامية ومبنى المدرسة الليبية(شاهد الصورة ).

أخبار متفرقة نقلاً عن وكالة التضامن- سويسرا:
مدينة بنغازي: خرجت اليوم في مدينة بنغازي وبعد صلاة العصر مظاهرة حاشدة ضمت العديد من الشخصيات ومؤسسات المجتمع المدني والتي كانت تطالب بالمحافظة على الثورة وانجازاتها ومؤكدة على على دعمها للمجلس الانتقالي داعية في نفس الوقت ائتلاف 17 فبراير الى الانخراط في العمل المدني دون أن يتخذ لنفسه منصب الرقيب على الثورة بحجة الشرعية الثورية.
هذا وقد تعالت الهتافات (لا قبلية لا ائتلاف ... الشعب ضحى بالالاف ) (الشعب يريد اسقاط الائتلاف ) وقد القى العديد من الشخصيات كلمات وسط الجماهير كانت تطالب بالمحافظة على مسار الثورة وتحذر من سرقتها أو الوصاية من اى جهة كانت. يذكر أن أكثر من 20 مؤسسة كانت قد قدمت مذكرة لرئيس المجلس الانتقالي في وقت سابق تضمنت هذه المطالب.
بنغازي: قام جهاز تعقب الطابور الخامس في بنغازي البارحة من مداهمة أحد بيوت الرذيلة والعار في منطقة الوحيشي وقتل اربعة والقبض على تسعة من اتباع القذافي.
بنغازي: وصلت اليوم لمطار بنينا الدولي في بنغازي طائرة مساعدات سودانية تحمل على متنها مواد غذائية و معدات طبية ويرافقها طاقم طبي سوداني.
البريقة: قصف بالرجمات من قبل كتائب القذافي على بوابة الاربعين المتمركزة فيها قوات الثوار ورد الثوار عليها أيضا بالراجمات وتراجع الثوار بعد سماع أصوات لطائرات  التحالف فوق المكان.
اجدابيا: أجرينا اليوم مكالمة مع طبيب من مستشفى إجدابيا قال: لم يصل إلى المستشفى خلال اليومين الماضيين حصيلة الاشتباكات  بين الثوار وكتائب القذافي إلا جريح واحد من الثوار.
وذكر المراسل أيضاً أن المدينة تشهد اليوم هدوء حيث أقيمت صلاة الجمعة فى ميدان الحرية، وأشار إلى أن الحضور كان كبير جدا. وأضاف أيضا أن منطقة ال40 كذلك لم تتعرض إلى أى قصف أو معارك من قبل الثوار، أو كتائب القذافى، أو النيتو اليوم.
ذكر لنا مراسلنا أن الثوار قد آسرو يوم أمس 3 من كتائب القذافى فى معركة ال40 غرب اجدابيا وأحدهم برتبة عقيد وجنديين.
درنة، البيضاء، المرج: شهدت اليوم كل من مدن المرج، والبيضاء، ودرنة، وطبرق صلاة للجمعة فى ساحة الحرية الخاصة لكل مدينة. حيث أن الحضور كان غفيرا.
مدينة الخمس: تتمركز كتائب القذافي في  مصنعي الألبان والتن بأعداد كبيرة من المرتزقة في مدينة الخمس.
زليطن: عن "أخبار مصراتة"، قصفت قوات التحالف استراحة القذافي بمدينة زليتن والتي كانت موقع لتمركز الكتائب.
تاورغاء: جرت معارك ضاريه بين كتائب القردافي والثوار في تاورغاء وتمكن الثوار من التقدم الي ما بعد مساكن العلام الي وسط تاورغاء وتكبيدهم خسائر كبيره وبعدها قامت الكتائب بالقصف العشوائ علي الثوار وهو السلاح الوحيد لديهم وهو سلاح الجبناء وبعدها قامت الكتائب بالانسحاب.
الكفرة: أكد مراسلنا من مدينة الكفرة على عودة الكهرباء والماء بشكل تدريجي بعد شهر من الانقطاع المتواصل مما أدى لنزوح عدد كبير من الاهالى عن المدينة.
جبل نفوسة: أفادت أنباء أن كتائب النظام قامت بتحميل سيارات جمع القمامة برتقالية اللون بصواريخ غراد وذخيرة أخرى خطيرة يعتقد أنها محرمة دوليا، وأن هذه الشحنة تم ارسالها باتجاه جبل نفوسه.
و كما أفادت الانباء أن كتائب النظام تقوم بتجهيز سيارات مفخخة في معسكر حمزة حيث يوجد اكثر من 500 سيارة مفخخة وأن هناك بالقرب من معسكر كتبية خميس مزرعتين يوجد فيهما 300 سيارة مفخخة، وأن أغلب هذه السيارات تم نهبها من المواطنين أو الشركات التي غادر أصحابها.
يفرن: قوات القذافي هاجمت مستشفى مدينة يفرن في وقت متأخر أمس ,وأوضح الثوار أن قوات القذافي تستخدم صواريخ من طراز “غراد”، وقناصة، وطرازاً لم يرونه من قبل من القذائف .
والجدير بالذكر بأن القصف مازال متواصل على منطقتي القلعة ويفرن ويقوم الثوار بالتصدي لتلك الهجمات.
الزنتان: تصدا الثوار لمحاولة كتائب القذافي الهجوم على البوابة الشرقية لمدينة الزنتان وكذلك تصدوا لعملية ألتفاف على الثوار من الناحية الشمالية للمدينة وتكبدوا خسائر كبيرة واجبروا على التراجع  , وكما أتت أنباء عن وصول امدادات للكتائب من طريق غريان.
تاهت اليوم 3 سيارات من كتائب القذافي تحمل م ط وراجمة صوايخ وذخيرة  بالقرب من العوينية الرياينة (البوابة الشرقية لمدينة الزنتان )، وتم نصب كمين لهم وقتل 9 وأسر 3 من الكتائب.
الواحات جنوباً: كتائب القذافي تهاجم حقل النافورة التابع لشركة الخليج للنفط والذي يقع في مناطق جالو واوجله وجخره، الكتائب تقوم بالبحث عن سيارات والمؤن الغذائية وانتقلوا للحقل –أ ولم يجدوا سيارات ولا أغذية، مكان التجمع لكتائب القذافي يوجد في حقل الواحة التابع لشركة الواحة للنفط وإلي اللحظة لا توجد أخبار مفصلة، مع وجود أضرار مادية للحقول المذكورة.

شاهدوا أخلاق كتائب القذافي الارهابية، وهى تستهتر بجريح من ثوار الزنتان:



من هى الدائرة الأمنية التى ترافق الطاغية الصغير( زيف الاحلام معمر القذافي) كظله:
خبر مؤكد من وسط طرابلس: نقدمه لإخوتنا الثوار داخل العاصمة للاستفادة منه ... ؟
شوهد زيف الأحلام القذافي، أمس الخميس 19 مايو في زيارة لبيت المدعو ( وسام الزلماط) في منطقة السياحية بطرابلس ومكان سكن المدعو "وسام" عبارة عن فيلا فارهة مبنية حديثاً كلها جرانيت وأبوابها عالية جداً
وبها نظام إندار متطور. وسام الزلماط هو شقيق لفوزي الزلماط وهو رئيس الحركة الأمنية لزيف الأحلام القذافي الاسلام منذ 19 سنة،  شخص موثوق ومقرب له مثل ظله. عائلة الزلماط أصولها من مدينة زوارة وهي عائلة غنية غناء فاحش ولا دخل لزيف الأحلام القذافي في ثروتهم.
أما بخصوص الدائرة الامنية وظل (زيف الأحلام القذافي) فهي:
فوزي الزلماط، فتحي لاغا، جلال العلواني، نجمي البوراوي، عبدالمنعم العلواني، مصطفى زرتي.

 الشركة العامة للنقل السريع تستأنف رحلاتها الداخلية والخارجية:  

أعلنت الشركة العامة للنقل السريع اليوم الخميس عن استئناف جدول رحلاتها السبت المقبل  داخل وخارج ليبيا. وقال مسؤول بالشركة لصحيفة برنيق إن الشركة تحصلت على  عدد من الحافلات الجديدة  لتكون النواة لأسطولها الجديد الذي يغطي رحلاتها معظم المدن والقرى بالمنطقة الشرقية حالياً، وبعض  الدول المجاورة. وأشار المصدر الذي رفض كشف عن اسمه إلى أن جدول الرحلات سيكون على النحو التالي:، بنغازي –  القاهرة  يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع في تمام الساعة التاسعة صباحا بتوقيت  ليبيا، 

( وبنغازي -  طبرق )  - ( وبنغازي -  درنة ) وهما يومياً بنفس التوقيت.

 تونس: مظاهر التضامن والتعاون، من الأشقاء فى تونس الحرة - تونس الأبية:

مشهد متكرر فى كثير من المدن التونسية، الخيام في مدينه قابس ، ومراكز استقبال المعونات (الحامة)، تتواجد داخل الأحياء وفى الشوارع وكذلك الأسواق، حيث يتم تجميع الاكل وأي شئ يمكن التبرع به ثم يرسل به إلى الحدود حيث مخيمات النازحين الليبيين، ونحن هنا نقول لأشقائنا الشعب التونسي الكريم فى تونس بارك الله فيكم ولن ننسى لكم هذا الإيثار 

والتكافل والتضامن، وحقاً نحن شعب واحد مسلم ولكن الخونة والطغاة بن على والطاغية السفاح القذافي بثو الفرقة والفنتة بننا ألاشقاء قاتلهم الله. (شاهد الصور).

القاهرة: هل جينات التمرد تورث ... ؟

يبدو السؤال متماهياً مع شخصية (نوارة نجم، فى الصورة تحت)، ابنة الشاعر الثوري (أحمد فؤاد نجم) والكاتبة (صافيناز كاظم). الشابة صاحبة أشهر تعليق عقب تنحي الرئيس السابق في " قناة الجزيرة ":
نوارة نجم، هى ابنة الشاعر الثوري " أحمد فؤاد نجم " والكاتبة " صافيناز كاظم ". الشابة صاحبة أشهر تعليق عقب خلع الرئيس المصرى السابق في قناة الجزيرة:  ( بشكر تونس، بشكر الجزيرة، من النهارده مفيش ظلم ثانى مفيش خوف ثانى)، وأعقبت ذلك بزغرودة طويلة.

ومن ليبيا الي نوارة: نقول ....

شكرا قطر - شكرا الجزيرة - شكرا الجامعه العربيه
مافيش "هاله" ثانى  -  مافيش "شاكير" ثانى  -  مافيش "حمزة" ثانى
مافيش   "ودع واستقبل الاخ القائد"   ثانى
مافيش كذب ثانى ... مافيش نفاق ثانى ... مافيش الخ الخ الخ  ثانى ثانى ثانى ثانى 

Top of For

هناك 10 تعليقات:

  1. نفي مصدر أمني في تونس اليوم السبت 21 مايو أن اثنين من عائلة رئيس الوزراء في نظام القذافي (البغدادي المحمودي) قد عبر اليوم الي رأس اجدير الحدودي والذي تسيطر عليه كتائب القذافي الى الأراضي التونسية. وفى تطور آخر قالت الوكالة ان المعبر سجل اليوم السبت لا وجود لي حالات تدفق أعداد الليبيين نحو تونس حيث سجل حتى الساعة الثانية ظهرا عدد العابرين (0) مواطن ليبي.وقد تم الامساك بعدد اثنين من الجردان حاولو القيام بتهريب اسلحة واجهزة لسلكية الي سوق تونس في منطقة بنقردان لبيعها في السوق السوداء للتجار المافيات, اجررررررررررري راهو انشدك

    ردحذف
  2. rabi yonsor ethowar lahrar!!!

    ردحذف
  3. اكاد اري رحيل النظام وعندها سنتبادل التهاني في طرابلس

    ردحذف
  4. دائرة زيف الاحلام ناقصة منبع الشر ناهب اموال مصرف الجمهورية الذى استحصل على تسهيلات بقيمة خمسين مليون للمسثتمر شريكه فى مصنع البيبسى الذى يعامل فيه العاملين الليبين معاملة العبيد ساعده الايمن المدعو عبد الرحمن عطيه كرفاخ

    ردحذف
  5. يعتبر عبدالرحمن كرفاخ العقل المدبر لزيف الاحلام لكنه خبيت جدا لانه لايظهر معه في لقاته ي الاخيرةلكن الناس الذي يعرفه يتلمحه قليل لانه متخفي من كثرة حبه لزيف سمى ابنه سيف الاسلام يوجد كثير من المعلومات انا شخص متضرر منه هلبة مازال عندي مستندات وصور

    ردحذف
  6. Right now it looks like Wordpress is the top blogging platform out there right now.

    (from what I've read) Is that what you're using on your
    blog?

    my site; professional

    ردحذف
  7. I absolutely love your blog and find the majority of your post's to be exactly I'm looking for.
    Do you offer guest writers to write content for you personally?
    I wouldn't mind composing a post or elaborating on some of the subjects you write about here. Again, awesome site!

    Here is my web blog; pakovanje

    ردحذف
  8. I'm really loving the theme/design of your website. Do you ever run into any browser compatibility issues? A small number of my blog audience have complained about my blog not working correctly in Explorer but looks great in Firefox. Do you have any ideas to help fix this issue?

    Feel free to surf to my web page - rotting chemical

    ردحذف
  9. Have you ever thought about including a little bit more than just your articles?

    I mean, what you say is fundamental and all. Nevertheless just
    imagine if you added some great visuals or video clips to give your posts more,
    "pop"! Your content is excellent but with pics and videos, this website could definitely be one of the very best in its niche.
    Good blog!

    Also visit my web blog :: vage
    Also see my web page :: dekorativno

    ردحذف
  10. Gday admin, I just wanted to give you a brief heads up that your Website address: http:
    //www.blogger.com/comment.g?blogID=4208509511130547736&postID=6347469957608537158 is being flagged as a possibly harmful blog in my internet browser safari.
    I would highly recommend having someone look into it.
    You can easily lose a lot of readers due to this kind
    of issue. Best of Luck.

    my web page advokatska tarifa

    ردحذف