اتصل بنا:

Email: libya.watch.media@gmail.com, Tel: 00218913669440, Facebook: Libya Watch Media Centre

2011-07-09

النشرة الإخبارية المنوعة لآخر المستجدات في ليبيا الحرة الجمعة 8 يوليو 2011 - (العدد: 83)

الإخوة والأخوات الأكارم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعاونكم معنا في إيصال المعلومة الصحيحة المؤكدة من أرض الواقع، حتماً ستعم به الفائدة.
لذا نحن نرحب بآرائكم وما لديكم عن آخر أخبار ليبيا، لا تبخلوا علينا بما يصل إليكم.
كما يمكنكم الاطلاع على هذه النشرة بمظهرها الجديدة على موقع المدونة.
مع تحيات إخوانكم بالمركز الإعلامي للرقيب ليبيا، مانشستر، بريطانيا
عدنـا وبـكم نعـود
بعد غيبة شهر من عدم التواصل معكم، ها قد عدنا وبكم نعود إلى التواصل من جديد،
واعتباراً من العدد القادم سيكون تواصلنا من أرض الحدث مع إخواننا وأهلنا النازحين على الحدود التونسية.
ومع إطلالة شهر شعبان، نسأل الله أن يبلغنا رمضان، وقد تحررت ليبيا من الظلم والطغيان.
=====================
الشيخ الصادق الغرياني يفتي بعدم جواز اداء صلاة الجمعة في ميدان الشهداء بطرابلس:
تحدث الشيخ الصادق الغرياني في كلمة جديدة عن ما يخطط له نظام القذافي هذه الجمعة (8 يوليو) من اقفالٍ لكافة مساجد العاصمة، وإجبار المصلين لصلاة يوم الجمعة في ميدان الشهداء وسط العاصمة طرابلس. وينوي نظام القذافي من هذا التخطيط حشد أكبر عدد ممكن من الناس في مظاهرة جديدة على أمل أن يوهم سكان ليبيا ودول العالم بكثرة مشجعيه واتباعه.
وأفتى الشيخ الصادق الغرياني قائلا أن الصلاة في ميدان الشهداء بمثابة الصلاة في مسجد ضرار وأنه لا يجوز للإنسان ان يصلي هناك. وأوصى المصلين أن يبحثوا عن مساجد اخرى وإن كانت بعيدة، فإن لم يستطيعوا فيجوز لهم صلاة الظهر في بيوتهم.
كلمة الشيخ الصادق الغرياني



=====================
الشيخ الدوكالي محمد العالم يعلن انضمامه لثورة 17 فبراير
الشيخ الدوكالي العالم
أعلن الشيخ الدوكالي محمد العالم القارئ الشهير وامام مسجد مولاي محمد بطرابلس انضمامه لثورة 17 فبراير وأنه غير راضي على ما يرتكبه القدافي من أفعال ضد شعبه خصوصا وأن الوضع وصل للحد الدي لا يطاق وبخصوص توضيح رؤية الخروج من ليبيا قد سجل الشيخ الدوكالي كل التفاصيل عبر قناة العربية الفضائية وسوف يتم عرض المقابلة المرئية فى الايام القادمة إن شاء الله.  الله اكبر ولله الحمد.

أحداث يوم الجمعة (8 يوليو 2011)


آخر التطورات بطرابلس بعد صلاة الجمعة:
1-  نفد أبطال وثوار طرابلس هجوم ناجح على سيارة تابعة للكتائي الاجرامية وذلك باستخدام متفجرات في منطقة زاوية الدهماني.
2-  محاولات دعوة سكان طرابلس للتخلي عن المساجد والصلاة في الساحة خضراء انعكست علي النظام، حيت كان تريد أن تظهر أن سكان العاصمة يؤيدون "القائد" الا أنها أظهرت غير ذلك، المساجد مفتوحة على الرغم من دعوة النظام ولكن سكان مناطق مختلفة فى طرابلس صلوا في مساجدهم المعتادة في تحد للنظام، وكان الجو عموماً ايجابيا، كما كان واضحا أن جميع الحاضرين وضعوا موقفا ضد النظام.
3-  جمع النظام حشود أخرى في الساحة الخضراء لإظهار دعمهم لقضيتهم. وكانت الحشود ليست كبيرة مثل يوم الجمعة الماضي، ونطمئن الناس في ليبيا ان الغالبية العظمى من المصلين والناس الحاضرين في "الساحة الخضراء" اليوم لم يكونوا من سكان طرابلس.
4-  أفادت مصادر مؤكدة، أن الوحدة المكلفة بمراقبة المكالمات لايوجد بها إلا عدد قليل من الموظفين والذين يعملون بطريقة التناوب فيما بينهم. وننصح جميع الثوار المتواجدين في المناطق الغير محررة أخد الحيطة والحذر عند الاتصال فيما بينهم.
5-  عمليات حلف شمال الأطلسي(النيتو) في طرابلس على ما يبدو انخفضت كثيرا، ولكن لا يزال يسمع بعض الانفجارات في الجزء الشرقي من العاصمة والتي تعتبر البوابات الشرقية من العاصمة والتي سوف تسهل للثوار الدخول الي طرابلس.
6-  وجود تحرك غير طبيعي بطرابلس حيت يقوم رجال الصرف الصحي بتنظيف شبكات الصرف الصحي في الطرق العامة، حيث في العادة يعتبر هذا الإجراء غريبا فى هذا الوقت وعادة يتخد قبل شهور الشتاء لتفادي الفيضانات عند سقوط الأمطار، ومع النقص الكبير في العمالة والذي في حال توفرها يمكن القيام بأولويات كتنظيف الطرق وإزالة القمامة، وزرعت هذه التحركات القلق لدى بعض سكان العاصمة حيت يعتقد أنهم قد يكونوا يبحثون علي متفجرات أو يضعون متفجرات.
وكالة أنباء التضامن- مصر، بنغازي: السلطات المصرية تمنع دخول الليبيين إلى أراضيها ممن هم بين 18 - 45 سنة إلا بعد أخذ التأشيرة من إحدى المكاتب الديبلوماسية التابعة لها ، هذا وقد ذكر مراسل الوكالة في مدينة بنغازي أن مجموعات كبيرة من المسافرين والمرضى قد وقفوا أمام القنصلية المصرية ببنغازي التي كانت مغلقة بسبب الإجازة الرسمية مما أدى إلى استياء عدد كبير منهم باعتبار أنها حالة طارئة.

طرابلس – خبر مؤكد: تفيد الأخبار المؤكدة أنه يوجد ما لا يقل عن  25 الف معتقل داخل معتقلات سرية كثيرة مدينة طرابلس، وهم يعانون سوء التغذية ولا تتوفر لهم أي عناية طبية ويتفشى بينهم الامراض الساريه عافاكم الله مثل مرض السل والجدري ...الخ وصدقوا أن بينهم أشخاص تم اعتقالهم  منذ بداية الاحداث ولا يوجد لديهم ملابس للتبديل، يعني تخيلو أن انسان يبقي بملابسه قرابة 4 شهور وهو بهذا الحال.
قال أحد الضباط في السجن ان القذافي وآلة ارهابه متعمدة أن تترك هؤلاء المعتقلين الأبرياء دون أي عناية واهتمام صحي، حتى تنتشر بينهم الامراض، وبالتالي عندما يتم الافراج عنهم ينقلوا هذه الامراض بين أهليهم الليبيين الأبرياء، هذا فضلاً عن المعتقلين الذين يعانون أصلا من أمراض مثل ضغط الدم والسكرى ومسجونين دون أن تقدم لهم العناية والعلاج والدواء، فنسأل الله أن يفرج كربتهم ويفك أسرهم، ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.
من أخبار العاصمة طرابلس: وجود تحرك غير طبيعي بطرابلس حيت يقوم رجال الصرف الصحي بتنظيف شبكات الصرف الصحي في الطرق ، حيت في العادة يعتبر هدا الإجراء يتخد قبل شهر الشتاء لتفادي الفيضانات عند سقوط الأمطار ، ومع النقص الكبير في العمالة والدي في حال توفرها يمكن القيام بأولويات كتنظيف الطرق وإزالة القمامة ، وزرعت هده التحركات القلق لبعض سكان العاصمة حيت يعتقد انهم قد يكونوا يبحثون علي متفجرات او يضعون متفجرات. وسنواصل التحقق في هدا الموضوع ونفيدكم لاحقاً.
وكالة أنباء التضامن-القواليش والأصابعة: نقل مراسل الوكالة في الجبل الغربي أن الثوار تمكنوا من تحرير منطقة الأصابعة، وذلك بعد تحريرهم منطقة القواليش، وقد ذكر مراسلنا أن الثوار يقومون حالياً بتمشيط المنطقة بالكامل وتأمينها.
وكالة أنباء التضامن-المناطق المحررة: أقـيـمـت الـيـوم صــلاة الـجـمـعـة فـي ســاحــات الـتـحـريـر فـي كـل مـن طـبـرق ودرنـة والـبـيـضــاء والـمـرج وبـنـغــازي وغـيـرهـا مـن الـمـنـاطـق الـمـحـررة ، وقـد صـلَـى الـجـمـعـة جـمـع غـفـيـر مـن الـنــاس.
وكالة أنباء التضامن-اجدابيا: ذكر مراسل الوكالة في أجدابيا أن مظاهرة كبيرة خرجت اليوم في المدينة وذلك من قرب المدينة الرياضية وحتى ساحة الاعتصام تنديدا بأفعال القذافي ودعما للثوار المرابطين على الجبهة الأمامية.
وكالة أنباء التضامن-مصراتة: استشهاد أحد الثوار من كتيبة شهداء المرج بمدينة مصراتة وقد دفن هناك بعد أسبوع من ذهابه وإقامة حفل توديع له.
وكالة أنباء التضامن-الكفرة: ذكر مراسل الوكالة في الكفرة أن هدوءا نسبيا يعم كافة أرجاء المدينة وأن الثوار على استعداد تام وخاصة بعد ورود أنباء عن حشد قوات لحركة العدل والمساواة.
وكالة أنباء التضامن-اجدابيا: ذكر مصدر للوكالة أن الثوار تقدموا اليوم باتجاه بوابة الأربعين واشتبكوا مع الكتائب ثم تراجعوا بعد إصابة عدد منهم بشظايا القذائف.
وكالة أنباء التضامن-عمليات النيتو: ذكر مصدر للوكالة أن قوات حلف شمال الأطلسي قصفت أول أمس الأربعاء عدة مواقع عسكرية في عدة مدن منها:
1.     البريقة / تدمير 8 مركبات مسلحة ، تدميرمركبتان قتاليتان مدرعتان ، تدمير شاحنة.
2.     مصراتة / تدمير 3 مركبات مسلحة.
3.     غريان / تدمير مدفع مضاد للطائرات.
4.     ودان / تدمير مبنى تخزين عسكري.
5.     يفرن / تدمير مدفعية , تدمير مركبة مسلحة.
6.     زليتن / تدمير 8 مركبات مسلحة.
7.     الزنتان / تدمير مركبة مسلحة.
أحداث يوم الخميس (7 يوليو 2011)
وكالة أنباء التضامن-بنغازي: يقام اليوم الخميس بمنطقة بطة– شرقي بنغازي- الملتقى الثالث لإحياء الثقافات الإنسانية والموسوعات التاريخية تحت اسم: (( ملتقى الفكر والثقافة الاجتماعية والتراث والقيم الإنسانية الخالدة )) تحت رعاية المكتب التنفيذي للثقافة والمجتمع المدني.
أمريكا-مجلس النواب: صوت مجلس النواب الأمريكى اليوم الخميس، لصالح نص يحظر على البنتاجون تزويد الثوار الليبيين بمعدات وتجهيزات عسكرية، وأقر النواب بأغلبية 225 صوتا مقابل 221 تعديلا على مشروع الموازنة السنوية قلص بموجبه قدرة الإدارة على مساعدة الثوار الليبيين الذين حملوا السلاح ضد نظام العقيد معمر القذافى الحاكم منذ 42 عاما، ولكن تصويتهم هذا سيجابه على الأرجح بمعارضة قوية فى مجلس الشيوخ.
وكالة أنباء التضامن-اجدابيا: نقل مراسل الوكالة في مدينة أجدابيا أن الثوار تقدموا في ساعة متأخرة من ليلة أمسِ إلى ما بعد بوابة الأربعين، مما سبب إرباكاً كبيراً في صفوف كتائب القذافي التي خرجت من الأماكن التي تختبئ فيها، وبعد فترة وجيزة قامت طائرات حلف الناتو بقصف مواقع هذه الكتائب بالقرب من البريقة.
وكالة أنباء التضامن-مصراتة: حول المظاهرة المليونية في المدن المحررة، أكد لنا مراسل الوكالة في مصراتة خروج أهالي المدينة أمس في تظاهرة حاشدة  لدعم الثوار الأحرار في كل جبهات ليبيا تنديداً ورداً على ما يصدر من نظام القذافي من إشاعات وتلفيق يبثها التلفزيون الرسمي التابع له؛ وذلك في تحدٍ من أهل مصراتة للحصار والقصف المتواصل لمدينتهم، هذا وقد ذكر المصدر أن الجموع التي شاركت في المظاهرة تقدر بحوالي 70 ألفاً من كل الأعمار رجالاً ونساءً. من جهة أخرى ذكر مراسل الوكالة في بنغازي أن عدد المشاركين في المظاهرة المليونية بالأمس قد بلغ مليونا وأربعمائة ألف متظاهر من كافة المدن المحررة، وقد رفع خلالها علم الاستقلال بأحجام مختلفة حيث كان هو السائد في ساحة التظاهرة المليونية.
وكالة أنباء التضامن-مصراتة: نقلاً عن مراسلنا من مصراتة، في الجبهة الغربية لمدينة مصراتة قصفت كتائب القذافي الثوار بعدد كبير جداً من الصواريخ التي أدت إلى استشهاد 17، بينهم العميد طيار علي عطية العبيدي الذي أنظم لثوار مصراتة في بداية ثورة 17 فبراير، بعد خروجه من قاعدة معيتيقة بالعاصمة طرابلس، وجرح أكثر من 80 في صفوف الثوار بسبب شظايا الصواريخ، ورد الثوار بما لديهم من أسلحة متوفرة، واستطاع الثوار قتل العديد من المرتزقة بعد أن حاول بعض من المشاة التقدم لرد الثوار عن الأماكن التي كسبوها بالأمس، ويقدر عدد قتلى المرتزقة أكثر من 60 وعدد كبير من الجرحى، وتدمير عدد من السيارات رباعية الدفع التي تحمل مضادات للطيران نوع 23.
وكالة أنباء التضامن-مصراتة: نقلاً عن مراسلنا من مصراتة، قصفت كتائب القذافي يوم أمس المناطق السكنية للمدينة بالعديد من صورايخ غراد، مما أدى إلى استشهاد اثنين من عائلة واحدة ( أم وابنتها: آمنة محمد الحاج وابنتها حواء حسين الزريدي )، وتدمير عدد من المنازل والممتلكات، ويعتبر يوم أمس هو الأعنف من حيث عدد الصورايخ التي سقطت على المدينة.
وكالة أنباء التضامن-طرابلس: ذكرت مصادر موثوقة للوكالة في طرابلس أن مجموعات متفرقة من ثوار 17 فبراير قد خرجوا بالأمس في عدة مناطق من العاصمة تأييداً للمظاهرة المليونية، هذا وقد ذكر المصدر نفسه وقوع عدة اشتباكات بين الثوار والكتائب، وأكد اعتقال العديد من المتظاهرين. على صعيد آخر، ذكر مصدر للوكالة أن أي شخص يحمل جواز سفر صادر من المنطقة الشرقية، وبالأخص بنغازي، يتعرض للاعتقال مباشرة وذلك في نقاط التفتيش المختلفة.
وكالة أنباء التضامن-طرابلس: نقلا عن مراسلنا في مدينة طرابلس أكد فيه خروج الثوار في كل منطقة غوط الشعال, قرقارش، والحي الاسلامي وذلك بالتزامن مع المسيرة المليونية التي خرجت في مدينة بنغازي. هذا وقد أكد أن الثوار تعرضوا للقمع الشديد من قبل أعوان القذافي.
وكالة أنباء التضامن-بنغازي: ضمن المناشط الثقافية التي تشهدها مدينة بنغازي، اقيمت محاضرة بمبنى الدعوة الاسلامية بعنوان ادارة التغيير ألقاها المستشار ناصر المانع. 
وكالة انباء التضامن : أكد مراسلنا من مدينة طرابلس ان كتائب القذافي تقوم بتخزين الاسلحة والذخيرة بموقع يتبع لشركة أجنبية ماليزية تقع بمنطقة صلاح الدين بالهضبة الخضراء. 
وكالة أنباء التضامن-اجدابيا: اكد مراسلنا من مدينة اجدابيا قيام بارجات حلف الناتو والمتمركزة قبالة الشواطئ الليبية بقصف كتائب القذافي بمدينة البريقة.
الجبل الغربي عن مراسل الجزيرة: مئات المقاتلين من بنغازي وصلوا إلى الجبل الغربي (جبل نفوسة) عن طريق جسر جوي سري الأسبوع الماضي للإلتحام بثوار الجبل وقد شاركوا فعلا في معارك التحرير الجارية هذه الايام، فيما يبدو إنه تغير في الاستراتيجية القتالية لدي ثوار 17 فبراير المجيدة.
 أخبار الزنتان: نقلا عن مصدر عسكرى مسؤول من الزنتان أنه لا صحة لأنباء تحرير مدينة الاصابعة وتقدم الثوار الى بلدة جندوبه، والخبر قد يكون حربا اعلاميه من جهة معينه أو أنه خبر كاذب من قسم الاشاعه بالمخابرات التابعة للمخلوع حتى يخرجو علينا كالعادة بتكذيب للخبر للتقليل من مصداقيه الانباء.
=====================
أحداث يوم الأربعاء (6 يوليو 2011)
وكالة أنباء التضامن-المرج: نقلاً عن مراسلنا في مدينة المرج، العثور على قنبلة في سوق فلسطين في المدينة.
وكالة أنباء التضامن-مصر: نقلاً عن مصدر موثوق، تأخير جنازة امرأة كبيرة في السن لمدة ثلاثة أيام من قبل القنصلية الليبية في مصر.
وكالة أنباء التضامن-البيضاء: نقلاً عن مراسلنا في مدينة البيضاء، اجتماع ملتقى شباب الثورة في مدينة البيضاء والذي يناقش من خلاله الأمور السياسية والاقتصادية والصناعية وخارطة الطريق بشأن مستقبل ليبيا.
وكالة أنباء التضامن-تونس: نقلاً عن مراسلنا في تونس، قامت اللجنة المؤقتة لإغاثة النازحين من الجبل الغربي إلى الشقيقة تونس بتسيير قافلة مساعدات غذائية إلى مدينة ككلة المحررة، وذلك في إطار برنامج الإغاثة التي تقوم به اللجنة منذ بداية ثورة 17 فبراير ونزوح أهالي الجبل الغربي إلى تونس، كما قامت اللجنة من قبل بتسيير قوافل إلى كل من: معبر وازن والزنتان ونالوت والقلعة ويفرن ومنطقة الشكشوك، فور تحريرها.
وكالة أنباء التضامن - اجدابيا: نقلاً عن مراسلنا من اجدابيا، قصفت طائرات التحالف اليوم كتائب القذافي المتمركزة بين البريقة ورأس لانوف.
وكالة أنباء التضامن - اجدابيا: ذكر مراسل الوكالة في مدينة اجدابيا، أن أجواء من الهدوء تسود المنطقة اليوم وذلك بعد عدة اشتباكات حدثت بالأمس بين الثوار وكتائب القذافي التي حاولت التسلل إلى المدينة، والتي كانت حصيلتها 5 جرحى من الثوار ولا يوجد قتلى في صفوفهم، فيما لا يعرف عدد الخسائر في صفوف الكتائب.
وكالة أنباء التضامن-طرابلس: ذكر مراسل الوكالة في بنغازي أن ثوار طرابلس قاموا بإرسال رسالة إلى المجلس الوطني الانتقالي مؤكدين فيها استمرار التحامهم بثورة 17 فبراير ومناصرتهم لها، ومؤيدين للمظاهرة المليونية التي ستقام هذا اليوم. من جهة أخرى ذكر مراسل الوكالة في مدينة المرج، أن حوالي 100 سيارة خرجت من المدينة باتجاه بنغازي للمشاركة في المظاهرة المليونية، من بينها حوالي 30 حافلة تقل العديد من المتظاهرين.
وكالة أنباء التضامن-بوابة امساعد: ذكر مراسل الوكالة في امساعد، أن رئيس المجلس الوطني الانتقالي المستشار مصطفى عبد الجليل قام بزيارة بوابة امساعد على الحدود الليبية المصرية، واطلع على أحوال الدخول والخروج اليومي للمنفذ، وقد قام بتكليف اثنين من العمداء بالإشراف على هذا المنفذ الحيوي والمهم، وذلك بتشديد الرقابة على المواد الغذائية وكذلك دخول الأفراد.
وكالة أنباء التضامن-بنغازي: تنظم اليوم بمدينة بنغازي على تمام الساعة الثانية ظهراً مظاهرة كبيرة توصف بالمليونية، رداً على المظاهرة التي نظمها القذافي في ادعاء منه أن الشعب الليبي يحبه ويريده، وتنطلق هذه المظاهرة من أمام فندق تيبستي وحتى ساحة الكيش التي شهدت سقوط العديد من الشهداء أمام كتيبة الفضيل بوعمر بداية الثورة في ليبيا. وقد ذكر مراسل الوكالة في بنغازي أن العديد من المشاركين في المظاهرة من كافة المدن المحررة قد بدأوا في الوفود على المدينة؛ فقد وصلت جرافة من مدينة مصراتة تحمل العديد من المتظاهرين الراغبين في المشاركة في المظاهرة المليونية، وقد وصلت أيضاً 4 حافلات كبيرة من مدينة الكفرة وكذلك من كل من جالو وأوجلة وكافة المدن المحررة من امساعد في أقصى شرق ليبيا إلى بنغازي معقل الثورة.
وكالة أنباء التضامن- طرابلس: نقلاً عن مصدر موثوق أكد فيه أن رئيس جهاز الامن الخارجي التابع للقذافي المدعو بوزيد دوردة يقوم بعبور الحدود الليبية التونسية ذهاباً وإياباً عدة مرات تحت اسم (عمر القمودي) كاسم مستعار.
وكالة أنباء التضامن-الاصابعة: نقل مراسل الوكالة في الجبل الغربي أن الثوار تمكنوا من تحرير منطقة الأصابعة، وذلك بعد تحريرهم منطقة القواليش صباح هذا اليوم، وقد ذكر مراسلنا أن الثوار يقومون حالياً بتمشيط المنطقة بالكامل، وتأمينها.
وكالة أنباء التضامن-الجبل الغربي: نقلاً عن مراسلنا في الجبل الغربي، توجه الجيش الوطني للثوار، يوم أمس، من مختلف المدن نحو القلعة وككلة، وفي ساعات الفجر الأولي قام بالهجوم على كتائب القذافي التي كانت في منطقة القواليش، حيث حدثت مواجهات عنيفة بمختلف الأسلحة مما تسبب في تكبد الكتائب خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، وأجبروا على الفرار، وتم تحرير منطقة القواليش بالكامل.
وكالة أنباء التضامن-اجدابيا: نقلاً عن مراسلنا في مدينة اجدابيا، قام الثوار الليبيون بالتقدم نحو مدينة البريقة  ومباغتة كتائب القذافي، حيث استولوا على  ثلاث سيارات وقتلوا ستة عشر عنصراً من الكتائب. كما جرح أحد الثوار.
=====================
أحداث يوم الثلاثاء (5 يوليو 2011)
وكالة أنباء التضامن-بنغازي: نقلاً عن مراسلنا في مدينة بنغازي، أقيم مساء اليوم ملتقى التجار ورجال الأعمال، بحضور: رئيس المجلس الوطني الانتقالي المستشار مصطفى عبد الجليل، ود. علي العيساوي، ود. أنور الفيتوري، حيث تم التبرع بما يقارب مليون وستمائة ألف دينار ليبي لصالح الثوار.
وكالة أنباء التضامن-طرابلس: نقلاً عن مراسلنا في مدينة طرابلس، وقوع اشتباكات بين الثوار وكتائب القذافي في طريق المطار فجر هذا اليوم.
وكالة أنباء التضامن-بنغازي: جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا تصدر بياناً تنفى فيه ما ورد على لسان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية "خالد كعيم"، بأن الإخوان دخلوا في حوار مع نظام القذافي.
وكالة أنباء التضامن-بنغازي: نقلاً عن مراسلنا في مدينة بنغازي، بناءً على ما حدث صباح اليوم أمام مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث  من مظاهرات تطالب بتحسين الأمور الإدارية والأمنية بالمستشفى، تم تكليف كلاً من: د.طلال الخويلدي، ود. أشرف السعيطي، ود. غادة العود، بالإدارة الطبية بالمستشفى، مع ملاحظة استمرار اعتصام بعض الدكاترة أمامها.
وكالة أنباء التضامن-طرابلس: نقلاً عن مصدر موثوق، مقتل (العقيد الحباشي) على يد المجرم المدعو (منصور ضو) مسؤول جهاز الأمن في ليبيا بعد رفضه أوامر قتل المساجين.
وكالة أنباء التضامن-طرابلس: عن مصادر موثوقة في مدينة طرابلس، أن السفاح عبدالله السنوسي رئيس مخابرات نظام القذافي قد تعرض لمحاولتي اغتيال.
وكالة انباء التضامن-بنغازي: أقيم اليوم في جامعة العرب الطبية بمدرج سناء المحيدلي محاضرة بعنوان "خارطة التنمية البشرية" ألقاها الخبير فى شؤون التنمية البشرية الدكتور رجب الجروشي.
وكالة أنباء التضامن-اجدابيا: نقلاً عن مراسلنا في مدينة اجدابيا، قامت 20 سيارة من كتائب القذافي بالتقدم نحو الثوار في منطقة الأربعين، واستطاع الثوار رد هذه السيارات والقبض علي سيارتين بداخلهما العديد من الأسلحة والذخائر.
وكالة انباء التضامن-بنغازي: نقل لنا مراسل الوكالة في مدينة بنغازي، أن أطباء معتصمين من مستشفى الجلاء يقطعون الطريق المؤدية إليه، احتجاجاً على عدم الأمن والنظام داخل المستشفى، وكذلك عدم الاهتمام بأطباء هذا المستشفى، علماً بأنه الوحيد الذي يغطي كامل المنطقة الشرقية في قسم الجراحة والحوادث. كما ذكر مراسلنا عدداً من مطالب الأطباء، منها تغيير مدير المستشفى ومساعده وعدد ممن يتهمون بأنهم غبر مبالين بمصالح المستشفى. يذكر أن مسلحين اقتحموا قسم العناية المركزة (ICU  ) وحاولوا الاعتداء على أحد الأطباء قبل حوالي يومين، قام بعدها الأطباء بإغلاق قسم العناية المركزة، والاحتجاج والمطالبة بحقوقهم المشروعة.
وكالة انباء التضامن-بنغازي: رغبة في تحقيق التواصل والتعارف بين الجمعيات الأهلية العاملة في بنغازي، أقيم يوم أمس بمنتجع أصايل حفل التعارف الدوري لأعضاء ائتلاف الجمعيات الأهلية الليبية.
 =====================
ثوارنا من القمة وليسو من القاعدة
Top of For

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق